رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 صباحاً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بسبب الأمطار.. تفاصيل تعطيل الدراسة في 4 محافظات «اليوم»

بسبب الأمطار..  تفاصيل تعطيل الدراسة في 4 محافظات «اليوم»

أخبار مصر

تعطيل الدراسة في 4 محافظات اليوم

بسبب الأمطار.. تفاصيل تعطيل الدراسة في 4 محافظات «اليوم»

محمد متولي 26 أكتوبر 2019 01:25

 

قررت 4 محافظات تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات اليوم السبت، بسبب الأمطار وسوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها.

ففي الإسكندرية أصدر المحافظ الدكتور عبد العزيز قنصوة، قرارا بتعطيل الدراسة بجميع مدارس المحافظة  السبت، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وما تشهده البلاد من عدم استقرار للحالة المناخية وهطول الأمطار بغزارة.

فيما قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تعطيل العمل السبت الموافق 26/10/2019 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بدائرة المحافظة، نظرا لسوء الأحوال الجوية التى تمر بها البلاد حفاظا على سلامة التلاميذ والطلاب.

أصدر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية تعليماته لـ ناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية بإيقاف الدراسة السبت الموافق 26-10-2019 بجميع مدارس المحافظة.

وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير لمراجعة الحالة الإنشائية لجميع المدارس ومدى تأثرها بالأمطار والتخلص من أي تجمعات للأمطار داخل أو في محيط المدارس حرصًا على سلامة الطلبة.

ومن جانبه أعلن الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم، تأجيل الدراسةبجميع مدارس المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد، مع استئنافها الأحد المقبل، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب.

 

وفي سياق آخر قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن هناك غرفة عمليات مركزية تتبعها غرف عمليات فرعية في المحافظات المختلفة لمتابعة أحوال الطقس.

 

أشار إلى أن غرف العمليات تعمل على مدى الساعة لحل المشكلات الناتجة عن الأمطار الغزيرة، خاصة فيما يتعلق بتراكم المياه في الشوارع وانقطاع الكهرباء.

 

وأوضح "المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء" في تصريحات صحفية، أن مجلس الوزراء نصح المواطنين بالتزام المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى والتزام قيادة المركبات بهدوء خاصة على الطرق السريع.

 

وأردف "سعد"، أنه كان هناك استجابة من المواطنين للتعليمات؛ التي أتاحت للأجهزة التنفيذية التعامل بشكل أفضل مع تجمعات الأمطار.

 

وحول ذهاب الأطفال للمدارس، قال سعد: "الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم أعطى تفويض لكل محافظ في نطاق محافظته أن يتخذ القرار المناسب والملائم وفقا للموقف على الأرض".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان