رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | الخميس 05 ديسمبر 2019 م | 07 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| حريق جديد فى الموسكي: تفحم محل ولا وفيات أو إصابات

بالصور| حريق جديد فى الموسكي: تفحم محل ولا وفيات أو إصابات

أخبار مصر

حريق الموسكى

بالصور| حريق جديد فى الموسكي: تفحم محل ولا وفيات أو إصابات

فادي الصاوي 25 أكتوبر 2019 22:30

وقع حريق اليوم الجمعة، بأحد المحلات بشارع الموسكي بالقاهرة، الأمر الذى تسبب فى تفحم محتويات المحل، دون سقوط أي ضحايا أو مصابين.

 

وفور الإبلاغ عن الحريق، هرعت قوات الحماية المدنية إلى  المحل 35 بشارع الموسكي، وتمت السيطرة على الموقف واخماد الحريق من خلال الدفع بعدد من سيارات الإطفاء.

وكشفت التحريات الأولية التى أجراها رجال الشرطة، أن الحريق ناتج عن ماس كهربائي من كابل كهرباء نتج عنه اشتعال النيران في العقار المكون من ٣ طوابق، ويوجد به عددا من المحلات والمخازن ولا يوجد به سكان.

 

ولم يكن هذا هو الحريق الأول الذى يشهده حي الموسكي هذا العام، ففي مايو الماضي اندلع حريق هائل بأحد المباني التجارية، ما أسفر عن إصابة 15 مواطنا وفقا لوزارة الصحة، فيما قام رجال الإطفاء بجهود كبيرة للسيطرة على النيران قبل امتدادها إلى المحلات المجاورة .

 

على مدار السنوات الماضية وقعت عدة حرائق فى الموسكى والعتبة، ففي  يوم 24 يوليو 2018، دمرت نيران الحريق، الذي شب بحارة اليهود بمنطقة الموسكي بوسط القاهرة، 3 محلات ومخزنين للخردوادت والملابس، و6 طوابق كاملة يتكون منها المول التجاري، بسبب ماس كربائي وأسفر عن إصابة أحد الباعة بحالة اختناق جراء تصاعد الأدخنة وألسنة اللهب، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة بعد ساعة ونصف، من خلال الدفع بـ14 سيارة إطفاء.

 

 وفى 9 مايو 2016، شب حريق هائل في متعلقات الباعة الجائلين بشارع الرويعي بمنطقة العتبة، تم على أثره الدفع بـ25 سيارة إطفاء في محاولة للسيطرة على النيران، وحاولت قوات الحماية المدنية إنقاذ 3 أشخاص أعلى سطح فندق الأندلس، وأسفر الحريق عن وقوع 3 مصابين، وإصابة 8 أفراد من رجال الحماية المدنية.

 

وفى 30 أبريل 2016، نشب حريق في محل ملابس بميدان العتبة، وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بـ3 سيارات إطفاء من السيطرة على الحريق دون وقوع أي إصابات.

 

 وفى 20 سبتمبر 2015 نشب حريق هائل في أحد مخازن الألعاب النارية في شارع جوهر الصقلي بمنطقة الموسكي في وسط القاهرة، والتهمت النيران أحد العقارات في الشارع، وسط دوي انفجارات للألعاب النارية، ودفعت إدارة الحماية المدنية بـ15 سيارة إطفاء،

 

ونشب أيضا حريق هائل بعقار مكون من 4 طوابق بحارة اليهود بحي الموسكي بالقاهرة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية بالقاهرة إلى مكان الحريق للسيطرة عليه.

 

 وفى 13 أغسطس 2015، نشب حريق بالدور السابع بسنترال الأوبرا بميدان العتبة؛ نتيجة ماس كهربي، ثم امتدت النيران للمكاتب الإدارية المتواجدة بالطوابق 5 و6 و8 ونتج عنها احتراق المكاتب الإدارية، ونتج عن الحريق إصابة فرد أمن بالشركة المصرية للاتصالات، باختناق نتيجة الحريق وتم نقله لمستشفى الهلال لتلقي العلاج، لم تحدث ثمة إصابات أخرى نتيجة الحريق.

 

واندلع يوم 21 فبراير 2015، حريق في مجموعة ورش الخشب بمنطقة الموسكي واستمر 3 ساعات، حتى تمكنت قوات الحماية المدنية بـ3 سيارات إطفاء من السيطرة على الحريق، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

 

 وفى 11 أغسطس 2014، شب حريق نتيجة انفجار بعض الألعاب النارية والشماريخ، في مخازن بحارة اليهود بالموسكي. تسببت في اشتعال النيران ببعض الأقمشة والبضائع ونتج عنها الحريق التهم نحو 60 محلاً تجاريًا ومخازن، واستمر الحريق لمدة 13 ساعة متواصلة، ولم يقع أي إصابات أو خسائر.

 

 وفي 29 يوليو 2013، نشب حريق بالموسكي نتيجة مشاجرة بين أحد أصحاب المحال وبين بعض الباعة الجائلين، وأسفر الحادث عن تفحم 13 جثة من 15 قتيلا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان