رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| شاهد ماذا فعلت الأمطار فى 6 محافظات

بالصور| شاهد ماذا فعلت الأمطار فى 6 محافظات

أخبار مصر

الأمطار تغرق المحافظات

بالصور| شاهد ماذا فعلت الأمطار فى 6 محافظات

فادي الصاوي 25 أكتوبر 2019 22:07

أعلنت 6 محافظات هم الغربية والاسكندرية وكفر الشيخ ودمياط والبحيرة والدقهلية، تعطيل الدراسة غدا السبت فى المدارس والجامعات لحين استقرار الأحوال الجوية.

 

كانت هيئة الأرصاد الجوية، كشفت فى وقت سابق عن تعرض المحافظات الساحلية والدلتا بدءا من اليوم، لتغير مناخي عنيف لوجود منخفض مداري عاصف في حوض البحر المتوسط، مما يتسبب في حدوث أمطار رعدية غزيرة تتعدى معدلها 15 مم، يصاحبها رياح تتجاوز سرعتها 20 عقدة.

 

 الغربية 

ففى الغربية تعرضت مدن ومراكز المحافظة، اليوم الجمعة، لهطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح متوسطة، وأغرقت الأمطار ملاعب مركز شباب البندرة بمركز السنطة، ومركز شباب كفر حسين، وحوش مدرسة في ميت المخلص بمركز زفتى، مما يعرض المنشآت والملاعب للخطر.

 

ومن جانبه أعلن اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، استمرار رفع درجة الطوارئ بأجهزة المحافظة لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة، واتخاذ إجراءات الحيطة والحذر حتى نهاية السبت، ووجه المسئولين بضرورة إزالة جميع تجمعات مياه الأمطار على الطرق السريعة بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وكشف المحافظ عن اعتزامه مراجعة كافة التدابير للحالة الإنشائية لجميع المدارس ومدى تأثرها بالأمطار والتخلص من أي تجمعات مياه داخلها أو في محيطها حرصًا على سلامة الطلاب.

 

بينما قاد المهندس إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة طنطا، حملة مكبرة لإزالة المياه المتراكمة علي الطريق الزراعي طنطا كفر الزيات ورفع كميات كبيرة من تجمعات المياه بالتنسيق مع الحماية المدنية.

 

فيما أحال جمال دويدار رئيس مركز ومدينة السنطة، الأطباء وطاقم التمريض بالوحدة الصحية بقرية الرجبية التابعة لمدينة السنطة للتحقيق، لعدم تواجدهم بالوحدة الصحية .

الإسكندرية

وشهدت محافظة الإسكندرية أمطار غزيرة اليوم، الأمر الذى دفع المسئول إلى إعلان تعطيل الدراسة بالمدارس، وأصدر يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، توجيهات لمديري عموم الإدارات ولجنة الأزمات والكوارث والسيول بالمديرية بتعميم القرار، حرصًا على أمن وسلامة الطلاب، كما شدد على ضرورة توخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حماية الطلاب والمنشآت التعليمية والتواصل مع كافة مرافق المحافظة كل في نطاق إدارته.

 

 ودفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء بـ 93 سيارة "شفط" وبدالات وفرق الطوارئ في أحياء المحافظة، لشفط تراكمات مياه الأمطار، لضمان استمرار حركة المرور.

 

يأتي هذا بعدما أغرقت الأمطار عددًا كبيرًا من شوارع وأحياء المدينة الساحلية، وحولتها إلى برك وبحيرات، ما أدى لشلل مروري وارتباك حركة الحياة، وارتفع منسوب مياه الأمطار ببعض الشوارع المنخفضة إلى نحو متر، فيما تراكمت المياه بمطلع كوبري سيدي جابر بطريق الكورنيش، وطريق "الإسكندرية – القاهرة" الصحراوي.

 

كفر الشيخ

وفى كفر الشيخ قرر إسماعيل عبدالحميد طه، تأجيل الدراسة، غدًا السبت، في 262 مدرسة على أن تستأنف الأحد القادم، حرصًا على سلامة الطلاب، فيما قرر الدكتور عبدالرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، تعطيل الدراسة في جميع كليات الجامعة والوحدات التابعة لهاوناشد الطلاب اتباع الإرشادات التي تصدر عن الجهات الرسمية للحفاظ علي سلامتهم.

 

فى الوقت ذاته انتشرت فرق الحماية المدنية والإسعاف والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والغاز والتدخل السريع والوحدات المحلية بجميع مراكز ومدن المحافظة.

 

وكلف محافظ كفرالشيخ، بضرورة توعية المواطنين وطلاب المدارس وخاصة أبنائنا الأطفال بالابتعاد عن أكشاك المحولات وصناديق الكهرباء وأعمدة الكهرباء واتخاذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار وحدوث ظاهرة الرعد والبرق خلال المدة الحرجة حرصًا على سلامتهم وتجنب احتمالات حدوث أي مخاطر.

 

وكان طفل بقرية شباس الملح بكفر الشيخ لقى مصرعه اليوم الجمعة صعقا بالتيار الكهربائي، إثر ملامسته لعامود كهرباء مبلل بمياه الأمطار.

 

دمياط

وشهد محافظة دمياط، حالة من سوء الأحوال الجوية، بسقوط أمطار شديدة على على جميع الأنحاء، وخلت الشوارع من المارة، في حين بدأت فرق شفط مياه الأمطار بالعمل في الشوارع، وأعلنت الدكتورة منال، عوض، محافظ دمياط، تعطيل الدراسة غدا السبت، حرصا على سلامة الطلاب، على أن تستأنف الدراسة بعد غد الأحد.

 

وتوقفت حركة الصيد تماما بمدينة عزبة البرج بسبب سوء الأحوال الجوية، وأغلق الكثير من محالات البقالة والسوبر ماركت بأنحاء المحافظة كما خلت المقاهي من روادها.

 

البحيرة

وفى السياق ذاته قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن يكون غدا السبت، إجازة فى المدارس الحكومية والمعاهد الأزهرية، فى جميع مراكز المحافظة، وذلك بعدما تسببت الأمطار فى غرق عدد من الشوارع الرئيسية في المدن والقرى،

 

وشهدت معظم مراكز المحافظة، أمطارا كثيفة، مما تسبب فى تراكم المياه فى عدد من الشوارع بالمدن والمراكز، وتحركت المعدات التابعة للمحافظة لشفط المياه، طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الأزمة.

 

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ بين أجهزة الوحدات المحلية، والصرف الصحى، لتطهير صفايات الأمطار، وبيارات الصرف الصحى، وتجهيز سيارات الكسح، لمواجهة موسم الأمطار.

الدقهلية

لم تسلم محافظة الدقهلية هى الأخرى من الأمطار، والتى تسببت اليوم فى مقتل  سيدة وإصابة اثنين صعقا بالكهرباء، فيما أعلنت المحافظة تعطل الدراسة غدا السبت، وناشد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، المواطنين، اتخاذ الاحتياطات اللازمة، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث انقطاعات في التيار الكهربائي وتوقف محطات المياه، ونصح بتخزين احتياجات المنزل من المواد التموينية اليومية خاصة مياه الشرب، وعدم الانزعاج والتواصل بغرفة الأزمات بالمحافظة في حالة حدوث أي طارئ.

 

وشدد محافظ الدقهلية على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء والجهات المعنية باتخاذ درجة الاستعداد القصوى والجاهزية الكاملة لمواجهة أية ظروف طارئة والاستجابة الفورية لشكاوي المواطنين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان