رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| بسبب الطقس السيئ.. تعطيل الدراسة في 4 محافظات غدًا السبت

فيديو وصور| بسبب الطقس السيئ.. تعطيل الدراسة في 4 محافظات غدًا السبت

أخبار مصر

سقوط أمطار غزيرة وصلت لحد السيول و4 محافظات تقرر تعطيل الدراسة

فيديو وصور| بسبب الطقس السيئ.. تعطيل الدراسة في 4 محافظات غدًا السبت

أحمد الشاعر 25 أكتوبر 2019 16:54

قرر محافظو الإسكندرية والغربية والبحيرة لاسيما رئيس جامعة كفر الشيخ، تعطيل الدراسة غدًا السبت، نظرا لحالة الطقس السيئ التي تمر بها مصر منذ الثلاثاء الماضي.

 

وتتعطل الدراسة غدًا السبت بالإسكندرية بناء على قرار من الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، نظرًا لعدم استقرار الأحوال الجوية.

وتتعرض الإسكندرية لموجة من الطقس السيئ بحسب بيانات هيئة الأرصاد الجوية، ما أدى لوقف حركة الملاحة بميناءي الإسكندرية والدخيلة وغرق عدد كبير من الشوارع بمياه الأمطار.

 

 

 

الغربية

 

وفي الغربية، قرر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية إيقاف الدراسة غداً السبت بجميع مدارس المحافظة، على أن يتم اتخاذ كافة التدابير لمراجعة الحالة الإنشائية لجميع المدارس ومدى تأثرها بالأمطار والتخلص من أي تجمعات للأمطار داخل أو في محيط المدارس حرصاً على سلامة الطلبة.

 

 البحيرة

 

أما في البحيرة، فقد منح اللواء هشام آمنة محافظ الإقليم طلاب المدارس والجامعات إجازة رسمية غدا السبت بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة.

 

كفر الشيخ

 

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، تعطيل الدراسة، غدا السبت، حرصا على سلامة الطلاب.

 

 

 

وأشار "دسوقي"، إلى أن القرار صدر، بعد الاطلاع على البيان الصحفي للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، بشأن الأحوال الجوية الطارئة التي تمر بها البلاد، وحرصا على سلامة الطلاب والطالبات، وكذلك بعد التنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ.

 

وتتعرض مصر لسقوط أمطار غزيرة بلغت حد السيول في بعض المناطق، وتقلبات مناخية وموجة من الأمطار والسيول وتستمر حتى الأحد المقبل، وخلفت تلك الموجة وفاة 14 شخصًا بين أطفال وكبار في 8 محافظات وتعدد الأسباب ما بين صعق بالكهرباء والسقوط من أعلى المنازل أثناء التخلص من مياه الأمطار المتواجدة بالمنزل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان