رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 صباحاً | الجمعة 15 نوفمبر 2019 م | 17 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

موجة الطقس السيئ.. توجيهات وزارة النقل للقيادة الآمنة أثناء الأمطار

موجة الطقس السيئ.. توجيهات وزارة النقل للقيادة الآمنة أثناء الأمطار

أخبار مصر

درجة الاستعداد بوزارة النقل

موجة الطقس السيئ.. توجيهات وزارة النقل للقيادة الآمنة أثناء الأمطار

نهى عثمان 25 أكتوبر 2019 13:47

أصدرت وزارة النقل، توجيهات بشأن انتشار فرق الصيانة الفنية والطوارئ ورفع درجة الاستعداد في مرافق السكك الحديدية، والمترو، والنقل النهري، والموانئ البحرية، والطرق التابعة للوزارة لمواجهة سوء الأحوال الجوية. 

 

وأكدت الوزارة أن هناك متابعة بشأن انتظام حركة تشغيل القطارات ومواعيد قيامها، وتواجد مسؤولي السكة الحديد بالمحطات المختلفة، وكذلك انتظام جداول تشغيل القطارات في خطوط مترو الأنفاق، مضيفة أن حركة المترو منتظمة في الخطوط الثلاثة. 

 

وأكدت وزارة النقل أنه هناك متابعة لحظة بلحظة من اللواء كامل الوزير، وزير النقل، مع قيادات ومسؤولي المترو للحركة عبر غرفة التحكم المركزي، وهناك تواجد لقيادات ومسئولو المرفق على خطوط المترو.

 

بالإضافة إلى انتشار فرق الصيانة المختلفة على خطوط المترو الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، حرصًا على مواعيد التقاطر وعلى النظام داخل المحطات.

 

هيئة النقل البحري

تابع وزير النقل، استمرار قيام مسئولي هيئة النقل النهري بالتأكد على اتباع المراكب التعليمات أثناء السير في نهر النيل خلال موجة الطقس السيئ، بالإضافة إلى استمرار التعاون مع شرطة المسطحات المائية واستمرار فحص كل المراكب النيلية التي تنقل ركابًا. 

 

وأكد وزير النقل، انه لابد من التأكد من توافر الاشتراطات الملاحية والتراخيص وعوامل الأمان والسلامة بها. 

 

الطرق والكباري

وجه وزير النقل، رئيس وقيادات الطرق والكباري، بانتشار فرق الطوارئ والصيانة في مختلف المناطق التابعة للهيئة على مستوى الجمهورية؛ للتعامل الفوري مع أي طارئ تسببه السيول والأمطار.

 

وشدد وزير النقل، على رفع درجة الاستعداد القصوى بالموانئ البحرية ومتابعة حركة السفن في موانئ دمياط والبحر الأحمر. 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان