رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد تحذير الأرصاد من طقس الجمعة.. هذا ما طلبته مصر للطيران من المسافرين ببرج العرب

بعد تحذير الأرصاد من طقس الجمعة.. هذا ما طلبته مصر للطيران من المسافرين ببرج العرب

أخبار مصر

مطار برج العرب

بعد تحذير الأرصاد من طقس الجمعة.. هذا ما طلبته مصر للطيران من المسافرين ببرج العرب

فادي الصاوي 24 أكتوبر 2019 22:05

أصدرت شركة مصر للطيران، بيانًا عاجلًا مساء اليوم، ناشدت فيه عملائها المسافرين علي رحلاتها الدولية والداخلية، غدا الجمعة، من مطار برج العرب بالإسكندرية، ضرورة التواجد قبل موعد إقلاع رحلاتهم بثلاث ساعات علي الأقل.

 

وأوضح بيان الشركة، أن هذا الإجراء يأتي لضمان الوصول في الموعد المحدد لإنهاء إجراءات السفر قبل إقلاع الرحلة، وعدم حدوث تأخير في الرحلات، خاصة  في ضوء توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بإستمرار سوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار غداً علي محافظات الوجه البحري.

 

وكانت حالة من الطقس السيء قد ضربت البلاد خلال اليومين الماضيين، الأمر الذى اضطر الشركة الوطنية مصر للطيران، إلى، تأخير إقلاع بعض رحلاتها الجوية التي تقلع من مطار القاهرة، نظرا لسوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار شديدة على القاهرة.

 

 وأشارت الشركة إلى تأخير إقلاع الرحلات لحين وصول أكبر عدد من الركاب الحاجزين على متن هذه الرحلات حفاظا على التزاماتهم ومواعيدهم المقررة في السفر لوجهاتهم المختلفة.

 

وقررت الشركة إعفاء عملائها المسافرين على رحلاتها مساء الثلاثاء، التي شهدت تأخير نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الأمطار، من أي غرامات أو فروق تغيير مواعيد الحجز وذلك نظرا لعدم تمكنهم من اللحاق برحلاتهم لتعطل الطرق المؤدية للمطار.

 

وأهابت الشركة بعملائها مراجعة حجوزاتهم وتعديلها عن طريق خدمة الـ call center الخاصة بمصر للطيران أو التوجه إلى مكتب المبيعات المتواجد بمبني الركاب 3 الذي يعمل على مدار 24 ساعة أو المكاتب الأخرى المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

 

فى السياق ذاته كشفت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية حتى يوم السبت المقب، على أن تكون ذروتها اليوم الخميس وغدا الجمعة.

 

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى بيان لها، المواطنين بعدم الخروج غدا الجمعة بقدر الإمكان إلا فى حالة الضرورة القصوى ،  للمتواجدين بمحافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء ، حرصا على سلامة المواطنين ومنعا للتكدسات المرورية وأيضا مساعدة الجهات المعنية فى إزالة الكميات المتراكمة من المياه بعد سقوط الأمطار .

 

ومن المتوقع اعتبارا من يوم الأحد المقبل أن يبدا التحسن فى الأحوال الجوية، حيث تنحصر فرص سقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وتزداد فترات سطوع الشمس على باقى الأنحاء وتعود درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان