رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| أعمدة الإنارة تصعق المواطنين.. المحافظات تحذر والمصريون يعزلونها بالبلاستك

صور| أعمدة الإنارة تصعق المواطنين.. المحافظات تحذر والمصريون يعزلونها بالبلاستك

أخبار مصر

مواطنون يواجهون خطر أعمدة الانارة بالبلاستك

بسبب الأمطار

صور| أعمدة الإنارة تصعق المواطنين.. المحافظات تحذر والمصريون يعزلونها بالبلاستك

فادي الصاوي 24 أكتوبر 2019 21:21

تسببت أعمدة الإنارة المنتشرة فى الشوارع المصرية فى إصابة المواطنين بحالة من الهلع خلال اليومين الماضيين، جراء الأمطار التى اجتاحت البلاد، الأمر الذي دفع المحافظات بتحذير المواطنين من لمس الأعمدة، فيما ابتكر مواطنون طرقا تساهم فى زيادة أمان أعمدة الشوارع وتقلل من احتمالات الصعق الكهربائي.

 

أمس الأربعاء لقى طفل مصرعه بقرية سملا، التابعة لمركز قطور بالغربية صعقًا بالكهرباء، بسبب هطول الأمطار، ووصل إلى مستشفى قطور المركزي جثة هامدة، كما شهد مركز العاشر من رمضان التابع لمحافظة الشرقية وفاة طفلة عمرها 9 سنوات صعقا بالكهرباء نتيجة ملامستها عمود إنارة تعرض لمياه الأمطار والسيول بالحي 14، كما لقي مواطن مصرعه متأثرًا بالصعق الكهربائي، بقرية القنى التابعة لمركز مطوبس، بعد ملامسته عمود إنارة به "ماس كهربائي" نتيجة سقوط الأمطار، ولم تسلم الحيوانات فى القرى هى الأخرى من الصعق الكهربائي.

 

وبدور حذر قطاع كهرباء الغربية، التابع لشركة كهرباء جنوب الدلتا، المواطنين من عدم الاقتراب أو ملامسة أعمدة الكهرباء، بخاصة أوقات المطر، منعا لأي مشكلات قد تحدث، وكشفت الشركة عن تلقي أي بلاغات بوجود أعمدة مكهربة على رقم ١٢١ لتقوم بصيانتها في أسرع وقت وفقا للظروف والإمكانيات.

 

وفى أول رد فعل له على مصرع طالب بكفرالشيخ، بالصعق الكهربائى، كلف الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ، بضرورة توعية المواطنين وطلاب المدارس وخاصة الأطفال بالابتعاد عن أكشاك المحولات وصناديق الكهرباء وأعمدة الكهرباء وناشدهم، اتخاذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار وحدوث ظاهرة الرعد والبرق خلال المدة الحرجة حرصًا على سلامتهم وتجنب احتمالات حدوث أي مخاطر.

فيما شنت كهرباء الإسكندرية حملة لمراجعة جميع الأعمدة الموجودة بالشوارع، وخصوصًا أمام أماكن التجمعات ومجمعات المدارس للتأكد من عزلها جيدًا، وجرى التأكد من أن غرف التفتيش محكمة الغلق وجميع أبواب الأعمدة الجانبية مغلقة تمامًا وجميع الكابلات معزولة عزل تام.

 

وأجرت المحافظة ورديات على الطرق، علي مدار الساعة طوال الأيام القادمة للتأكد من سلامة وأمان جميع أعمدة وغرف الإضاءة بشكل دوري بنطاق الحي، وذلك حفاظا على أرواح وسلامة المواطنين أثناء موسم الشتاء، وتكرر التحذير فى كافة محافظات الجمهورية.

وكان حادث صابرين مصطفى سعد، البالغة من العُمر 20 عاما، ومقيمة بمشروع 7 بمركز الدلنجات، هو شرارة البدء في تنفيذ حملات صيانة وعزل أعمدة الكهرباء بالقرى، حيث دشن أهالي قرى كفر الدوار حملة لتغطية أعمدة الإنارة بالعازل البلاستيك، خوفاً من وقوع حوادث صعق بالكهرباء أثناء هطول الأمطار، وعدم تكرار مأساة الشتاء الماضي، التى أسفرت عن صعق 10 أشخاص بسبب عواميد الإنارة.

 

بدورهم أشاد المسئولون فى قطاع الكهرباء، بقيام المواطنين بتغطية أعمدة الإنارة بمواد بلاستيكية، وأكد المسئولون، أن قيام الشباب بلف بلاستيك على الأعمدة "إجراء سليم ومناسب" كون البلاستيك مادة عازلة لا تمثل أي خطورة عند ملامسة المواطن لها عند وجودها على أعمدة الإنارة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان