رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 7 مشاهد.. توضح كوارث الأمطار في الشوارع لضعف البنية التحتية

فيديو| 7 مشاهد.. توضح كوارث الأمطار في الشوارع لضعف البنية التحتية

أخبار مصر

مشهد إخراج طفلة العاشر من رمضان من المياه بعد صعقها بالكهرباء

فيديو| 7 مشاهد.. توضح كوارث الأمطار في الشوارع لضعف البنية التحتية

مصطفى محمد 24 أكتوبر 2019 18:13

تسببت مياه الأمطار في المحافظات منذ الثلاثاء الماضي، في كوارث شهدتها مصر، أبرزها وفاة أكثر من 12 مواطنًا وتعطيل الطرق تمامًا، بما فيها الطرق الرئيسية بالعاصمة القاهرة.

 

وكشفت الأمطار وسوء الحالة الجوية التي تعرضت لها مصر، ضعف البنية التحتية للبلاد، خاصة في شبكات صرف المياه ومخرات السيول، وكذلك إدارة الأزمات.

 

"مصر العربية"، تستعرض أبرز 7 مشاهد كوراث الأمطار نتيجة ضعف البينة التحتية في الفيديو التالي:

 

 

ففي المشهد الأول تعرضت الطفلة مروة 12 عامًا، للصعق بالكهرباء نتيجة مرورها بجانب عمود كهرباء متهالك تلامس مع المياه أنهى حياتها، في العاشر من رمضان.

 

 

أما المشهد الثاني فلم يختلف كثيرًا عن الأول سوى في الضحية، ومكان الحادثة، حيث صعق عمود كهرباء أيضا طفل وهو عائد من الحقل الزراعي هو وحماره في كفر الشيخ، إدت إلى وفاته على الفور، ونفوق الحمار.

 

 

بينما الشمهد الثاني، فهنا كانت الخسارة مادية، ولكنها كبيرة، بعد غرق سيارة نقل تحمل بضاعة تقدر بآلاف الجنيهات في نفق العروبة بالقاهرة، حيث ظهر صاحبها بعدما خلع ثيابه ويحاول السباحة وسط مياه الأمطار لينقذ ما يمكن إنقاذه.

 

إلا أن محاولته كان الفشل حليفها لتراكم المياه داخل نفق العروبة بكشل مبالغ غطت السيارة وماعليها بالكامل، نتيجة عدم وجود شبكة لتصريف المياه بداخله برغم أنه منخفض.

 

 

أما المشهد الرابع، فظهرت هنا الأمطار البطل في شوارع العاصمة القاهرة الرئيسية، حيث تحولت الشوارع إلى أنهار من المياه غطت السيارات، نتيجة عدم وجود بلاوعات صرف صحي بها.

 

 

لكن في قرية شبرا النملة التابعة لمركز طنطا في محافظة،  كان الوضع أكثر سوءً، بعجما تسللت المياه داخل المنازل، وأغرقت الأدوار الأولى منها تمامًا، واتلفت محتويتها، وحاصرت قاطنيها بعد أن ملئت المنازل والشوارع بكثاقات كبيرة، فهذا خامس المشاهد.

 

 

بينما في سادس المشاهد تحولت شوارع قرى محافظة كفر الشيخ إلى ترع من المياه والبرك، نتيجة تجمعها بكثافات كبيرة وعدم وجود صرف.

 

 

أما في المشهد الأخير فيما رصدته مصر العربية، توقفت الطرق الرئيسية تمامًا في العاصمة القاهرة، وشلت حركة المرور أمام السيارات وحتى المارة، ما أدى إلى حبس المواطنين وبينهم تلاميذ المدارس أكثر من 10 ساعات في الشوراع، نتيجة صعوبة الوصول للمنازل.

 

 

وشهدت عدة محافظات بالجمهورية منذ أول أمس الثلاثاء، وحتى اليوم الخميس، سقوط حالات وفاة لمواطنين، نتيجة عدم استقرار الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة.

 

حيث شهدت محافظات القاهرة والغربية والشرقية وكفر الشيخ، وشمال سيناء، يومي الثلاثاء والأربعاء سقوط 10 ضحايا، بسبب الأمطار الشديدة التي ضربت مناطق متفرقة من أنحاء البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان