رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 مساءً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| الأمطار تحصد أرواح 10 أشخاص بمناطق متفرقة في المحافظات

فيديو وصور| الأمطار تحصد أرواح 10 أشخاص بمناطق متفرقة في المحافظات

أخبار مصر

مكان صعق طفل وحمارة بالكهرباء في كفر الشيخ بسب الأمطار

أغلبها صعقًا بالكهرباء..

فيديو وصور| الأمطار تحصد أرواح 10 أشخاص بمناطق متفرقة في المحافظات

مصطفى محمد 23 أكتوبر 2019 18:31

شهدت عدة محافظات بالجمهورية اليوم الأربعاء وأمس، سقوط حالات وفاة لمواطنين، نتيجة عدم استقرار الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة.

 

وارتفع عدد ضحايا حالة عدم الاستقرار، إلى 9 حالات، تنوعت بين حالات صعق وسقوط من أعلى الأسطح بسبب كسح المياه.

 

حيث شهدت محافظات القاهرة والغربية والشرقية وكفر الشيخ، وشمال سيناء، سقوط 5 ضحايا، بسبب الأمطار الشديدة التي ضربت مناطق متفرقة من أنحاء البلاد.

 

وفاة طفلة صعقاً بالكهرباء

 

كانت أبرز حالات الوفاة، الطفلة التي صعقت بالكهرباء، نتيجة تجمعات الأمطار، بعد تعرضها لماس كهرباء أثناء مرورها بأحد الشوارع  في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية. 

 

وآثارت واقعة صعق الطفلة الرأي العام، بعد نشر فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء انتشال جسدها من المياه بعد وفاتها، حيث احدثت موجة من التعاطف معها، والغضب من الحكومة نتيجة الإهمال الذي أدى إلى وفاة الطفلة وآخرين.

 

 

وبحسب مديرية أمن الشرقية فقد لقيت طفلة مصرعها تُدعى «مروة.ص»، 9 سنوات،  كانت عائدة إلى منظلها في الحي 14 بمدينة العاشر، لكن ماساً كهربائياً بأحد الأعمدة مع المياه المتراكمة بالشوارع أدى إلى مصرعها في الحال.

 

ووثق أحد المتواجدين في المنطقة واقعة انتشال الطفلة من تجمعات الأمطار وسط صراخ السيدات اللاتي كن حاضرات أثناء انتشال الجثة من مياه الأمطار.

 

 

السيول تجرف أب وابنته

 

واليوم الأربعاء، لقي أب وابنته مصرعهما، اليوم الأربعاء، بعدما جرفتهما السيول بمنطقة شديدة الانحدار "بجبل يلق" بمركز الحسنة بمحافظة شمال سيناء.


وأعلنت مدينة الحسنة، مصرع كل من عبدالله الشويكي 47 عامًا "مزارع"، وابنته "خديجة" 13عامًا، والعثور على جثتيهما، وأخطرت الصحة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 

مصرع عامل صعقًا بالكهرباء بالمعادي 

 

ولقى عامل مصرعه صعقا بالكهرباء، صباح اليوم الأربعاء، أثناء مروره بأحد شوارع المعادي في محافظة القاهرة، بسبب مياه الأمطار.

 

وتلقى مأمور قسم المعادي بلاغا يفيد مصرع شابا صعقا بالكهرباء أثناء مروره بأحد شوارع دائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين مصرع شخص يدعي “سيد. ف” عامل ومقيم بمنطقة كوتسيكا، دائرة القسم.

 

وبحسب المباحث، تبين أن أحد أعمدة الإنارة كانت تلامس أسلاكها مياه الأمطار بالشارع، وهو ما تسبب في مصرعه في الحال.

 

سقوط ربه منزل

 

وفي محافظة الغربية، لقيت ربة منزل مصرعها، اليوم الأربعاء، بعد سقوطها من الطابق الثالث أثناء إزاحتها مياه الأمطار من أعلى سطح منزلها، بمدينة زفتى في محافظة الغربية.

 

كان اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من مستشفى زفتى العام بوصول "إيمان. س. أ" 36 سنة مقيمة بمنطقة كفر عنان، جثة هامدة عقب سقوطها من أعلى أسطح منزلها.

 

سقوط مواطن من أعلى منزله بالمحلة

 

ولقي سائق مصرعه بمدينة المحلة الكبرى، اليوم الأربعاء، أثناء محاولته التخلص من مياه الأمطار التي تراكمت أعلى سطح منزله فانجرفت قدماه وسقط في الشارع.

 

كان اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من شرطة النجدة، بمصرع "هشام. م. أ"، 50 سنة، سائق، أثناء قيامه بإزاحة مياه الأمطار من أعلى سطح منزله.

 

 

صعق طفل بالكهرباء بالغربية

 

ولقي طفلٌ مصرعه بقرية سملا، التابعة لمركز قطور بالغربية صعقًا بالكهرباء، بسبب هطول الأمطار، ووصل إلى مستشفى قطور المركزي جثة هامدة.

 

وتلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز قطور، بورود بلاغ من شرطة النجدة بمصرع الطفل "محمد.أ" عمره 3 سنوات، مقيم بقرية سملا بدائرة المركز، بسبب ملامسته عمود كهرباء بشوارع القرية.

 

صعق عمود إنارة لمواطن بكفر الشيخ

 

ولقي مواطن مصرعه متأثرأ بالصعق الكهربائي، بقرية القنى التابعة لمركز مطوبس، بعد ملامسته عمود إنارة به "ماس كهربائي" نتيجة سقوط الأمطار.

 

وأكد مصدر طبي أن حالة الوفاة حدثت عند نقل المواطن إلى مستشفى مطوبس المركزي التابعة لمحافظة كفر الشيخ، متأثرًا بتعرضه للصعق، وفشل كل محاولات إسعافه.

 

وفاة طفل بعد سقوط سلك الكهرباء عليه 

 

كما شهد المركز نفسه، وفاة الطفل إبراهيم رزق عزيز، بسبب سقوط سلك كهرباء خلف أحمد أعمدة الإنارة بقرية القني بمركز مطوبس.

 

جاء ذلك أثناء عودة الطفل وهو يعتلي حماره من الحقل الزراعي، ما أدى إلى وفاة الطفل ونفوق الحمار نتيجة الصعق بالكهرباء.

 

 

مصرع طالبة أثناء كسح المياه

 

وفي محافظة الدقهلية، لقيت طالبة مصرعها، اليوم الأربعاء، بعد سقوطها من أعلى سطح منزلها في قرية المعصرة، التابعة لمركز بلقاس، بعدما انزلقت قدماها أثناء كسح مياه الأمطار من السطح فسقطت على الأرض.

 

وبحسب أمن الدقهلية، تبين أن الطالبة المتوفاه تدعى حنين علي محمد حسين، 18 عامًا، طالبة بالمرحلة الثانوية.

 

وشهد محافظات الجمهورية، أمس الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، حالة من عدم الاستقرار في الطقس، حيث شهدت عدة محافظات، سقوط الأمطار بغزارة في مناطق، وآخرى خفيفة، وصلت للقاهرة.
 

وآثرت الأمطار التي شهدتها المحافظات، على وسائل النقل، في الجو والبر، حيث تأخرت مواعيد رحلات طيران، وشلت طرق مرورية تمامًا في القاهرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان