رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تعرف على أعداد المتقدمين في وظائف «المعلمين المؤقتة»

فيديو| تعرف على أعداد المتقدمين في وظائف «المعلمين المؤقتة»

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم

جار فحص مستندات أكثر من 167 ألف خريج

فيديو| تعرف على أعداد المتقدمين في وظائف «المعلمين المؤقتة»

محمد متولي 22 أكتوبر 2019 18:03

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد المتقدمين للوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة، بلغ حتى الآن 342288 متقدما، وذلك منذ انطلاق التسجيل على البوابة الإلكترونية يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر.

وتعمل البوابة الإلكترونية لوظائف التربية والتعليم حاليًا على فحص مستندات عدد 167216 خريجا، وعدد 208 طلاب فى مرحلة التخرج، بعد أن أتموا المرحلة الأولى للتسجيل حتى صباح يوم الثلاثاء.

و بلغ عدد طلبات التقدم للتطوع 2436 طلبا بينما بلغ عدد الإناث المسجلين 245176 من إجمالي عدد المتقدمين وعدد الذكور المسجلين 97113، وبلغت عدد الطلاب المسجلين بياناتهم 1265 طالبا فى مرحلة التخرج.

وأكدت الوزارة أن البوابة الإلكترونية متاحة لجميع الراغبين فى تسجيل بياناتهم ولن تغلق خلال فترة محددة وأنها الآلية التنفيذية المعتمدة من الوزارة لإجراء التكليف الوظيفى وفق حاجة المدارس الحكومية والخاصة.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن انطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية؛ www.egmoe.org، والتي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال).

 

 وسيتم إتاحتها للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ للتحقق والتأكد من الجودة، كما تمت إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب في المشاركة في العمل التربوي وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، لافتًا إلى أن البوابة يوجد بها ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

 

وتستعرض  «مصر العربية» الشروط التي حددتها الوزارة للتعاقد مع المعلمين في التالي:

 

- أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل تربوى مناسب.

 

- الحصول على مؤهل عالي بالإضافة إلى دبلوم تربوى للوظيفة المتقدم إليها.

 

- أن يكون المتقدم من المقيمين بالنطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم إليها.

 

- يجب اجتياز الاختبارات الدولية المؤهلة للوظيفة المتقدم إليها.

 

- أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة.

 

- أن يكون المتقدم مسجلا بالنقابة المنتسب إليها .

 

- ألا يكون من شاغلى الوظائف الحكومية ( تعيين أو تعاقد ).

 

- ألا يكون المتقدم قريبا لأي من شاغلي الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية حتى درجة القرابة الثانية نسبا أو مصاهرة.

 

ولمعرفة تفاصيل المسابقة شاهد الفيديو التالي:

وكانت الوزارة أعلنت فتح باب التقدم للمعلمين فى مسابقة التربية والتعليم 2019 عبر إطلاق أكبر بوابة إلكترونية للتوظيف، حيث تستهدف التعاقد مع خريجين جدد لسد العجز فى المعلمين بالمدارس والتى تعانى من عجز كبير حيث سيتم التعاقد مع 120 ألف معلم وإدارى وعامل.


من ناحيته أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم للمعلمين، أن راتب المعلم الذي سيتم اختياره للتدريس في مسابقة وزارة التربية والتعليم لن يقل عن رواتب معلمي المسابقة السابقة.

 

أوضح أن أجر المعلمين المؤقتين المتعاقد معهم في المسابقة السابقة كانت عبارة عن مكافأة شاملة وليست أجرًا أساسيًا وقيمتها حوالي 1120 جنيه ونصف، وتابع أنه لن تقل المكافأة عن المبلغ السابق الإشارة إليه 1000 جنيه بعد تطبيق الخصومات المقررة طبقًأ للقانون.

 

واختتم "عمر" تصريحاته بأنه سيتم التعاقد مع 120 ألف معلم وإداري لمدة عام دراسي ينتهي مرحليا مع نهاية الفصل الدراسي الثاني وفق المرحلة التعليمية، في مسابقة المعلمين لتعيين 120 ألف معلم في وزارة التربية والتعليم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان