رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 مساءً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| «فود كورت» سيدي جابر يثير الجدل بالإسكندرية

بالصور| «فود كورت» سيدي جابر يثير الجدل بالإسكندرية

أخبار مصر

مطعم كوبري سيدي جابر

مطعم مشويات على الكوبري..

بالصور| «فود كورت» سيدي جابر يثير الجدل بالإسكندرية

حالة من الجدل الواسع ما بين مؤيد ومعارض أثيرت خلال الأيام الماضية في الشارع السكندري، بعد إنشاء فود كورت أعلى سيدي جابر" target="_blank">كوبري سيدي جابر، والمخصص في الأساس لمرور السيارات، فبينما رأي البعض الأمر على أنه قد فتح منفذًا ترفيهيًا جديدًا للتنزه حذر آخرون مما قد بسببه الزحام على كوبري يمر أعلى طريق الكورنيش.

وانتشرت مؤخرا أكشاك الطعام والمشروبات المرخصة من جانب المحافظة أعلى سيدي جابر" target="_blank">كوبري سيدي جابر شرقي الإسكندرية ضمن مشروع سياحي تقوم الأجهزة التنفيذية بتنفيذه بالمنطقة.

 


يقول محمد صابر، مواطن سكندري: إن إقامة هذه الأكشاك فوق سيدي جابر" target="_blank">كوبري سيدي جابر خطر جدًا على حياة الأهالي، مضيفا:" انا عمري ماشوفت نشاط تجاري فوق كوبري في اي حته في العالم".

وأشار إلى أن هذه المنطقة سوف تشهد العديد من الحوادث خلال فترات الأعياد والإجازات الرسمية بسبب توافد عدد كبير من المواطنين على أماكن بيع الطعام فوق الكوبري المصمم من الأساس لمرور السيارات فقط، مشيرا إلى حالة التكدس المروري التي سوف تسبب فيها تواجد تلك الأكشاك.

 


وتساءلت مها مصطفى من الإسكندرية، "ما معنى أن أجلس لتناول مشروب وبيني وبين الخطر المحتمل مسافه لا تزيد عن متر؟"، مشيرة إلى أن فكرة إقامة أكشاك الطعام في هذه المنطقة سيئة للغاية، مطالبة بضرورة سرعة إزالة هذه الأكشاك قبل أن تسبب في حصد الكثير من أوراح السكندريين.

وأضاف طارق محمد مواطن سكندري، قائلا:" قد تكون أكشاك المشروبات مقبولة - تجاوزا - ولكني فوجئت بإفتتاح كشك للمشويات، ولقد شاهدت بنفسي وقوف السيارات في ثلاثة صفوف متجاورة بالكوبري نفسه مما تسبب عرقلة المرور بشكل ملحوظ حيث لم يتبقى سوى حارتين فقط بدلا من خمسة، مشيرا إلى أن لن تتحرك السيارة إلا بعد إستلام المشويات التي بالطبع لا يقل تجهيزها عن نصف ساعة، وهو ما يتسبب في تعطيل الحركة المرورية بشكل كبير.

 


على الجانب الأخر رأى أخرون أن المشروع سياحي هام ويضيف وجهة ترفيهية جديدة للمدينة الساحلية.

وقالت ليلى سعد، طالبة، المكان مميز جدا للخروج والتنزه وقضاء وقت ممتع بصحبة الأصدقاء، مشيرة إلى أنها لا تجد مبررا للهجوم عليه من جانب البعض وخاصة وأن هناك مكان متسع وحواجز تفصل الفوت كورد عن طريق السيارات.

 


كما رأى علي محمود، موظف، أن المشروع أعطى حياة وجمالا للكوبري وأصبح متنفسا جديدا للسكندريين، مضيفا:" ما أحلى من أن أجلس في مواجهة البحر اتناول  فنجانا من القهوة أو أن أكل لدى أحد المطاعم هناك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان