رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 صباحاً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد تأجيل محاكمة راجح.. مظاهرات وهتافات بالمحكمة تطالب بإعدام القاتل

فيديو| بعد تأجيل محاكمة راجح..  مظاهرات وهتافات بالمحكمة تطالب بإعدام القاتل

أخبار مصر

تجمع الأهالي في محيط محاكمة راجح

فيديو| بعد تأجيل محاكمة راجح.. مظاهرات وهتافات بالمحكمة تطالب بإعدام القاتل

مصطفى محمد 20 أكتوبر 2019 12:13

تظاهر المئات من أهالي محافظة المنوفية المتعاطفين مع محمود البنا، الضحية الذي لقي مصرعه على يد محمد راجح في القضية المعروفة إعلاميًا بشهيد الشهامة، في أولى جلسات محاكمة القاتل في محكمة شبين الكوم، وذلك في محيط المحكمة.

 

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بإعدام القاتل وآخرى مطالبة بحق الضحية منها: «واحد اتنين.. حق البنا فين.. لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله».

 

 

وشهدت أولى الجلسات، زحامًا شديدًا داخل وفي محيط محكمة شبين الكون، كما شهدت قاعة المحاكمة حضور العشرات من المواطنين.

 

 

وغادر الأهالي المتظاهرين أمام جلسة المحاكمة، محيط المحكمة والشوارع المحيطة بها، بعد تظاهرهم عقب قرار تأجيل القضية في أولى جلسات المتهم محمد راجح.

 

 

وتشهد محافظات الجمهورية الأيام الحالية، حالة من الغضب، بعدما قتل المتهم محمد راجح شاب يدعى محمود البنا، بعد دفاع الضحية عن فتاه تحرش بها القاتل في المنوفية.

 

الأمر الذي آثار مواقع التواصل الاجتماعي في جميع المحافظات، وتحولت القضية إلى قضية رأي عام، ودشن مواطنون هشتاجات تطالب بإعدام القاتل.

 

وكانت قد ألقت مباحث مركز شرطة تلا بمحافظة المنوفية، القبض على 3 متهمين بقتل محمود البنا، وهم "م.أ"، "أ.ع"، "م.أ"، مقيمين بمركز تلا، وكذا جرى القبض على "إ.إ.ا" صديق المتهم الرئيسي "م.أ.ر"، لمحاولته تهريبه بعد الواقعة مباشرة.

 

وأوضحت التحريات أن "م.أ" طالب بالفرقة الأولى بالجامعة اعتدى على المجني عليه بمطواة، فيما أصيب المتوفي بـ3 طعنات نافذة أدت إلى وفاته.

 

وبمناقشة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات، اعترفوا بارتكاب الواقعة.

 

وأمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، في وقت سابق بإحالة المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح و3 آخرين محبوسين، إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم استاء بسبب كتابات خطها المجني عليه، على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، حول تصرفات المتهم قبل إحدى الفتيات.

 

وأوضحت التحقيقات أن المتهم أرسل إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات رسائل تهديد ووعيد، ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك مطواة وعبوات بها مواد حارقة للعيون، وتخيروا يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر موعدًا لذلك، إلى أن نفذوا جريمتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان