رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| 90 دقيقة من الرعب.. كيف نجت تلميذة كفر الشيخ «المحبوسة»؟

بالصور| 90 دقيقة من الرعب.. كيف نجت تلميذة كفر الشيخ «المحبوسة»؟

أخبار مصر

الطفلة هيام عصام

بالصور| 90 دقيقة من الرعب.. كيف نجت تلميذة كفر الشيخ «المحبوسة»؟

محمد متولي 19 أكتوبر 2019 04:25

بعد انتهاء اليوم الدراسي في  مدرسة غرب تيرة الابتدائية بالحامول وانصراف الجميع من التلاميذ والعاملين، وجدت الطفلة "هيام" نفسها بمفردها خلف أسوار  المدرسة لاتستطيع الخروج من أي منفذ رغم محاولة بنيانها الصغير لإنقاذ نفسها دون جدوى.

 

ظلت الطفلة البريئة تصرخ وتبكي من هول الموقف الذي وجدت نفسها فيه، حتى سمعها أحد المارة بجوار المدرسة ليقوم بالقفز من أعلى السور ليجدها محتجزة في فصل بالطابق الثالث حيث قام بعدة اتصالات بمسؤولي المدرسة ليصل بعدها العامل ليفتح باب الفصل لإخراج الطفلة. 

 

الواقعة أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حيث لاقت تعاطفًا  كبيرًا ظهر في سيل من التعليقات للتضامن مع الطالبة وأسرتها، مطالبين وزارة التربية والتعليم بمحاسبة كافة المتسبيين عن هذا الإهمال. 

 

تقول والدة الطفلة هيام عصام أبو الرجالة، المقيدة بالصف الخامس الابتدائي في المدرسة التابعة لإدارة الحامول التعليمية فيكفر الشيخ ، إنها حُبست لأكثر من ساعة ونصف داخل مدرستها مؤكدة أن ماحدث لابنتها إهمال جسيم تتحمله إدارة المدرسة، حيث أن المسؤولين لم يتمموا على خروج كافة الطلاب من المدرسة.

 

أردفت والدة التلميذة بقولها: "مش هسيب حق بنتي، أنا عشت لحظات رعب وخوف على بنتي، إحنا ناس في حالنا ومش فاضيين غير لأكل عيشنا لكن ولادنا خط أحمر".

 

استبعاد مدير

 

قررت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، استبعاد مدير مدرسة غرب تيرة بمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، على خلفية غلق باب الفصل والمدرسة على طالبة نهاية اليوم الدراسى وتركها.

 

وقالت الدكتورة بثينة كشك، أنه جار التحقيق مع مدير المدرسة والعامل النوبتجى ومعلم آخر حصة على الطالبة وكذلك التحقيق مع مشرف اليوم الدراسى.

 

ونفت وكيل التعليم بكفر الشيخ، ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي حول، قيام الطالبة بتنظيف الفصل بعد انتهاء اليوم الدراسي، مؤكدة أن هذه المعلومة لا أساس لها من الصحة، موضحة فى الوقت ذاته أن التليمذة عادت لفصلها لنسيانها لبعض كتبها، فلما عادت تم إغلاق الباب.

 

 

طبيب نفسي

 

فيما كلف الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ،، وكيلة وزارة التربية والتعليم، بثينة كشك، بتشكيل لجنة، والانتقال إلى المدرسة للاستماع إلى أقوال التلميذة، وولي أمرها وشاهد العيان الذي أنقذ الطفلة.

 

وأضاف المحافظ أنه كلف الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، بتقديم اعتذار رسمي للبنت ووالدها، ويرافقها طبيب نفسي لمحو آثار الانهيار التي حدثت للبنت.

خبير قانوني


الدكتور أحمد مهران الخبير القانوني ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، قال إن عدم الرقابة والإهمال كان من الممكن أن يتسبب في فقدان حياة طفلة، مشيراً إلى أن المدرسة تتحمل مسئولية الواقعة، كما تتحمل وزارة التربية والتعليم، المسئولية بشكل غير مباشر وفقا لمسئولية التابع عن أعمال المتبوع.

 

وأكد مهران  أن قرار الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، باستبعاد مدير مدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسي في مركز الحامول بكفر الشيخ، قرار صائب لعدم تحمله المسئولية والمحافظة على حياة الأطفال.


وأضاف مهران، أن شهادة الطفلة بأنها بقيت في المدرسة لأنها كانت بتكنس الفصل يعتبر جريمة في حق الأطفال ومخالفة لقانون الطفل وعمالة الأطفال، كما يعتبر جريمة في حق مدير المدرسة لأنهم حضروا للمدرسة لتعلم وليس للعمل، وهناك عمال متخصصون في القيام بأعمال النظافة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان