رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

معلمة تكسر إصبع تلميذة بالأقصر.. وخبير: الكثافة أفقدت المدرس صبره

معلمة تكسر إصبع تلميذة بالأقصر.. وخبير: الكثافة أفقدت المدرس صبره

أخبار مصر

التلميذة المعتدي عليها

بسبب تأخرها في الحمام ..

معلمة تكسر إصبع تلميذة بالأقصر.. وخبير: الكثافة أفقدت المدرس صبره

مصطفى محمد 16 أكتوبر 2019 21:53

أثارت واقعة اعتداء معلمة على تلميذة بمدرسة ابتدائية، غرب محافظة الأقصر، استياء أولياء الأمور، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تعرضت التلميذة لكسر أصبع يدها عقابًا لها على تأخيرها في دورة المياه.


وتعود الواقعة لقيام أيمن حسن ولي أمر التلميذة "هاجر" بمدرسة العمدة الطاهر الابتدائية بشكوى إلى الإدارة التعليمية بالقرنة غرب الأقصر بعد أحداث واقعة تعدى معلمة بالمدرسة ضد "ن . ا. ا" معلمة لغة عربية.

 

واتهم المعلمة بكسر إصبع نجلته عقابا لها بسبب تأخرها في دورة المياه، وقامت باستخدام خرطوم بلاستيكي لضربها، وكتب منشورًا على فيس بوك بالواقعة تفاعل معه أولياء الأمور مطالبين التحقيق مع المعلمة. 

وقال ولي الأمر، إن ابنته تتلقى العلاج لعدة أيام، مضيفًا: "لم نر تحسنًا في حالتها، وبدأت يدها فى الانتفاخ وقام على الفور إلى مركز الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، حمل الرقم " 9426 جنح القرنة لسنة2019".


وتعليقًا على تزايد مثل هذه الوقائع في المدارس، قال الدكتور حسن شحاتة الخبير التربوي، والأستاذ بكلية التربية جامعة عين شمس في تصريحات سابقة لـ"مصر العربية": إن 67% من المعلمين في المدارس غير معدين إعداد تربوي، وغير مؤهلين للتعامل مع التلاميذ.

 

وأضاف شحاتة، أن ما يحدث أمر طبيعي نتيجة الأعداد الكبيرة للمدارس والإمكانيات الفقيرة، وهي الأمورر التي تجعل المعلم يقفد طاقته داخل الفصول نتيجة الكثافات الكبيرة.
 

وعن دور الدولة والوزارة في مواجهة مثل هذه الوقائع، قال الدكتور حسن شحاتة، إن التعليم في مصر ليس له الأولوية في خطة الدولة، موضحًا أن الميزانية المخصصة له دليل على ذلك.

 

وأشار إلى أن الوزارة أو غيرها ليس لديهم أي حلول سوى تطوير التعليم وتوفير بيئة طيبة لعمل المدرس تساعدة على عدم الإنفعال نتيجة التعامل مع أعداد كبيرة من التلاميذ في فصول ضيقة ووقت قليل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان