رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الخميس 14 نوفمبر 2019 م | 16 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

مستندات| ذعر بالإسكندرية مع شائعات تفشي الالتهاب السحائي بين الطلاب.. و«الصحة» تنفي

مستندات| ذعر بالإسكندرية مع شائعات تفشي الالتهاب السحائي بين الطلاب.. و«الصحة» تنفي

أخبار مصر

ذعر بالإسكندرية مع شائعات تفشي الالتهاب السحائي بين الطلاب

مستندات| ذعر بالإسكندرية مع شائعات تفشي الالتهاب السحائي بين الطلاب.. و«الصحة» تنفي

سادت حالة من الذعر بين الطلاب وأولياء الأمور بعد التداول الواسع لأخبار عن تفشي لمرض الالتهاب السحائي في مدارس المدينة، مرجحين أنه كان السبب وراء وفاة تلميذة بمدرسة صقر الخاصة للغات، وتدعى "كارما مصطفى عبدالعزيز"، 6 سنوات.

 

وشهدت عدد من المدارس حالات غياب ملحوظة للطلاب بسبب خوف أولياء أمورهم وخاصة بالمدارس التي أعلن عن ظهور حالات اشتباه داخلها وهي مدارس كورونا ومصطفى النجار ومدرسة صقر الخاصة، والإقبال القومية حيث بدت تلك المدرسة شبه خالية من الطلاب.


وحرص عدد من الأهالي على تطعيم أبنائهم بمصل الالتهاب السحائي الذي يصل ثمنه لـ٤٥٠ جنيها  داخل مراكز الصحة التابعة لمديرية الشئون الصحية.

 

وقالت مروة الخولي، ولية أمر طالب بمدرسة العروة الوثقى بنين بمنطقة الحضره، إن إدارة المدرسة وقفوا الدراسة اليوم وقالوا للطلاب إن هناك فيرس معدي وجاري تطهير المدرسة.

 

وقال الدكتور محمد علي يوسف، أستاذ جراحة الأطفال في طلية الطب جامعة الإسكندرية، إن هناك 8 حالات اشتباه إصابة بمرض الإلتهاب السحائي بين طلاب المدارس بالمدينة.

وأشار "يوسف"، في تصريحات خاصة إلى أن الحالات الـ8 بينهم حالة لطالبة في إدارة المنتزة التعليمة تم حجزها أمس في المستشفى قبل أن تتوفى صباح اليوم، علاوة على 3 حالات أخرى من مدرسة كورونا، و4 حالات في مدرسة مصطفي النجار.

وأضاف:"هناك تعتيم إعلامي من جانب مديرية الصحة بالإسكندرية، على الأزمة الخطيرة مع تنبيهات وتحذيرات لمن يسرب أي أخبار حول حقيقية ما يحدث.

من جانبها أصدرت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، بيانا بتطورات الحالة الصحية للطفلة "تولاي إيهاب محمد عوض"، التلميذة بمدرسة مصطفى النجار الابتدائية بسموحة، المشتبه في إصابتها بالالتهاب السحائي.

ووفقا للبيان أكدت مديرية الصحة أن التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى أندلسية – حصلت مصر العربية على نسخة منها – أكدت أنه بعد الفحص الإكلينيكي والمعملي للطفلة عدم إصابتها بالالتهاب السحائي.


وأشار البيان إلى أن الطفلة "تولاي" مصابة بالتهاب دماغي غير معدي نتيجة إصابتها بفيروس معوي "انتيروفيروس"، ومازالت تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى المشار إليها.


وأكدت مديرية الصحة بالإسكندرية عدم صحة ما أثير بوسائل التواصل الاجتماعي عن ظهور أي التهاب سحائي بين تلاميذ المدارس بالإسكندرية، مناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات والرجوع إلى السلطات الصحية المختصة للحصول على المعلومات الصحية السليمة.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان