رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الجمعة 15 نوفمبر 2019 م | 17 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد وفاة تلميذة.. ذعر وقلق في الإسكندرية من «الالتهاب السحائي»

بعد وفاة تلميذة.. ذعر وقلق في الإسكندرية من «الالتهاب السحائي»

أخبار مصر

إسعاف - أرشيفية

شهادة وفاتها: ماتت بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية..

بعد وفاة تلميذة.. ذعر وقلق في الإسكندرية من «الالتهاب السحائي»

مصطفى محمد 15 أكتوبر 2019 18:46

حالة من القلق يعيشها أولياء أمور تلاميذ المدارس في الإسكندرية، من انتشار مرض الالتهاب السحائي، خاصة بعد نقل 4 تلاميذ اشتبه إصابتهم بالمرض للمستشفيات، منذ أمس الاثنين.

 

وشهدت محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، وفاة الطفلة كارما مصطفي عبدالعزيز، وعمرها 6 سنوات والتي تم نقلهم من مدرستهم بمنطقة سموحة بالإسكندرية إلى عدة مستشفيات ضمن أربع حالات اشتباه بالالتهاب السحائي.
 

وعلى الرغم من نفي وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسكندرية، أن تكون حالة الوفاة نتيجة للالتهاب السحائي، إلا أن الخوف سيطر على تعليقات أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وبحسب تقرير شهادة وفاة الطفلة كارما، التي حصلت «مصر العربية»، على نسخه منه، فإن وفاة التلميذة حدثت نتيجة هبوط في الدورة الدموية وتوقف القلب وصدمة تسمميه حادة.

 

 

بدوره نفى الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وقوع أي حالة وفاة بالمحافظة نتيجة الإصابة بالالتهاب السحائي.

 

جاء ذلك ردًا على ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة التلميذة كارما، التي قد نقلت إلى أحد المستشفيات تعاني من صداع وقيء وارتفاع في درجة الحرارة، ويشتبه بإصابتها بالالتهاب السحائي.

 

وأمس الاثنين، قال الدكتور يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إنه جرى احتجاز 4 طالبات في المرحلة الابتدائية بمدرسة مصطفى النجار التابعة لإدارة شرق التعليمية، في عدد من المستشفيات.

 

وأضاف في تصريحات صحفية أمس، أن ذلك للاشتباه بإصابتهن بالحمى الشوكية أو الالتهاب السحائي، مؤكدا أنه وفقا لفحص مديرية الشؤون الصحية والحصول على عينات منهن تأكد أنها سلبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان