رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

السيسي: الحرب على الإرهاب في سيناء استنزاف لقدرات الجيش

السيسي: الحرب على الإرهاب في سيناء استنزاف لقدرات الجيش

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي في الندوة التثقيفية

في الندوة التثقيفية الـ31

السيسي: الحرب على الإرهاب في سيناء استنزاف لقدرات الجيش

نهى عثمان 13 أكتوبر 2019 12:05

بدأت منذ قليل، لندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر، بمركز المنارة بالتجمع الخامس، وبدأت الفعاليات بتلاوة آيات من القرآن الكريم. 

 

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الجيش المصري خلال الفترة الماضية وبالتحديد في الـ3 أشهر الماضية، تعرض لحملة تشويه وإساءة، مؤكدًا أن الشعب المصري لم يفقد ثقته بنفسه  لأن الجيش نفسه هو جيش المصريين. 

 

وتابع السيسي قائلًا: " لو فقدنا الثقة في نفسنا يبقى بنفقد الثقة في قدرات الجيش المصري  خاصة وأن الفترة الماضية ركزت على تشويه صورته والتقليل من قيمته والتشكيك في قدراته". 

 

وأشاد السيسي بدور المشير طنطاوي وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، خلال فترة حرب أكتوبر وغيرها من الفترات التي تولى فيها مسئولية البلاد، مؤكدًا أن المشير طنطاوي هو رجل عظيم قاد مصر في أصعب الفترات.

 

"الجيش المصري حاليًا يخوض حرب استنزاف في سيناء مع الجماعات الإرهابية"، وعلق السيسي قائلًا: " الجيش والدولة اتحركوا لبناء الدولة بجانب الحرب في منطقة سيناء ومطاردة العناصر التكفيرية والإرهابية هناك". 

 

 

وتابع السيسي كلامه خلال الندوة التثقيفة عن الحرب في سيناء، أن على مدار الـ6 سنوات الماضية يحارب الجيش المصري  الإرهاب في سيناء قائلًا: " دا مش استنزاف لقدراتنا اللي بيموت وبيستشهد هناك ابناء مصر ولما حد بيحاول يشوهه صورته أو يسيئ ليه أمر لازم ننتبه ليه كويس". 

 

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مركز المنارة بالتجمع الخامس لحضور الندوة التثيقيفة الـ31 للقوات المسحلة، بمناسبة الذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر، بحضور  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، وعددًا من الوزراء والقوات المسلحة ورجال الدولة. 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان