رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 مساءً | الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م | 23 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| هكذا احتفت زوجة الرئيس السيسي بملكة الأردن فى القاهرة

بالصور| هكذا احتفت زوجة الرئيس السيسي بملكة الأردن فى القاهرة

أخبار مصر

السيدة انتصار السيسي وملكة الاردن

بالصور| هكذا احتفت زوجة الرئيس السيسي بملكة الأردن فى القاهرة

فادي الصاوي 10 أكتوبر 2019 19:18

احتفت السيدة انتصار زوجة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باللقاء الذى جمعها في وقت سابق اليوم الخميس بالملكة رانيا العبد الله قرينة العاهل الأردني، فى قصر الاتحادية، على هامش الزيارة القصيرة للملك عبد الله الثاني إلى القاهرة والتى بحث خلالها مع الرئيس السيسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، وقضايا المنطقة المشتركة.    

 

ونشرت قرينة الرئيس عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مجموعة من الصور جمعتها بملكة الأردن ومن بينها صورا جميع الرئيس السيسي والملك عبدالله وبجوار كلا منهما زوجته.

 

وأرفقت السيدة انتصار السيسي الصورة بتدوينه عبرت فيها عن سعادتها بهذا اللقاء، قائلة: "تسعدت اليوم باستقبال الملكة رانيا العبدالله قرينة العاهل الأردني في بلدها الثاني، حيث درست وتخرجت في إحدى الجامعات بمصر، وذلك على هامش الزيارة الرسمية للملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأرنية الهاشمية لجمهورية مصر العربية".

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد استقبل الملك عبد الله الثاني وقرينته، بقصر الاتحادية، وتم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي وعزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

 

 وبعد لقاء اليوم بلغت عدد الزيارات المتبادلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردنى 15 لقاءً.

 

وعقد الرئيس والملك جلسة مباحثات ثنائية، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، كما تناولت المباحثات تطورات الأوضاع في المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث تم تأكيد دعم الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة واستئناف المفاوضات وفقًا للمرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية، وعلى أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يسهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط ولشعوب المنطقة‪.

 

كما تناولت المباحثات الأوضاع في سوريا، حيث تم التوافق علي ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية شاملة تنهي معاناة الشعب السوري الشقيق وتحفظ وحدة وتماسك سوريا، وأكد الرئيس السيسى رفض مصر للعدوان التركي على سيادة وأراضي سوريا، الذي يتنافى مع قواعد القانون الدولي وقواعد الشرعية الدولية، محذرًا من التداعيات السلبية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية وعلى مسار العملية السياسية في سوريا وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم 2254، وكذا على الاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها.

 

وتناولت المباحثات كذلك آخر مستجدات الجهود الجارية للتوصل لحلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، وكذا الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق مقاربة شاملة تستهدف قطع جذور الإرهاب من منابعها، وأعقبت مباحثات الرئيسان جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان