رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الاثنين 21 أكتوبر 2019 م | 21 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

حوادث أول أيام الدراسة.. مشاجرة بالغربية ووفيات وتسمم في المنيا وبني سويف  

حوادث أول أيام الدراسة.. مشاجرة بالغربية ووفيات وتسمم في المنيا وبني سويف  

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم يتفقد بعض المدارس - ارشيفية

حوادث أول أيام الدراسة.. مشاجرة بالغربية ووفيات وتسمم في المنيا وبني سويف  

فادي الصاوي 22 سبتمبر 2019 18:55

شهدت مصر اليوم الأحد، عددا من الحوادث المؤسفة، التى سقط ضحيتها مجموعة من الطلاب ما بين موت وإصابة، فى أول أيام اكتمال الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2019 -2020، تنوعت هذه الوقائع ما بين حوادث سير وغرق وتسمم، فيما انقذت العناية الإلهية طلاب بإحدي مدارس المنوفية من كارثة محققة.

 

البداية من الغربية، حيث وقعت مشاجرة بين عدد من الشباب تبادلوا فيها الرشق بالحجارة في محيط مدرسة منشاة السنطة الابتدائية "البنين"، ما أسفر عن إصابة 3 اطفال من طلاب المدرسة حال خروجهم فى نهاية الدوام.

 

ووفقا لأهالي المنطقة وقعت المشاجرة بسبب معاكسة الشباب لفتيات مدرسة التجارة اللاتي تم نقلهن لى مبني المدرسة الابتدائية، وطالب الأهالى إنهاء هذه المشكلة سواء بنقل المدرسه التجارية لمكان آخر أو على تأمين المدرسة خلال فترة الدراسة حتى لا تتعرض الفتيات للمعاكسات وللحفاظ على أمن وسلامة الأطفال في المرحلة الابتدائية.

وفى المنيا أصيب 17 طفل بالمرحلة الابتدائية بمدينة العدوة بحالة تسمم، بعد تناول وجبة طعام فاسدة، ونقل الطلاب لمستشفي العدوة العام المركزي لتلقى العلاج اللازم فيما تولت النيابة العامة التحقيق فى الواقعة .

 

وامتثل معظم الطلاب للشفاء وكشفت إدارة مستشفى العدوة المركزي، بخروج 8 تلاميذ بعد إجراء غسيل معوي كإجراء احترازي.

 

وبدوره نفي محمد محمود عزب وكيل وارة التعليم بمحافظة المنيا، أن يكون التسمم سببه الوجبات المدرسية، موضحا أنه لم يتم توزيع أي وجبات غذائية مدرسية على التلاميذ، اليوم، مشيرا إلى أن المعلومات الأولية تفيد أن التلاميذ الذين تعرضوا للإصابة عددهم 8، بواقع 3 بمدرسة الجهاد، 5 بالعدوة الابتدائية، جميعهم بصحة جيدة الآن، وأنهم تناولوا وجبة طعام منزلية عبارة عن جبنه رومي يرجح أن تكون فاسدة.

 

وفي المنيا أيضًا لقي طالب يدعى يوسف أحمد عبدالجواد احمد، 11 سنة، وربة منزل تدعى نادية الجارحي محمد إبراهيم، 55 سنة مصرعهما غرقاً بمجري مائي، وتم نقل المتوفين إلى مشرحة مستشفي العدوة العام، وتحرر محضرين بالواقعتين وتولت النيابة العامة التصرف

 

وفي المنوفية، أخلت إدارة مدرسة كفر الشيخ خليل التابعة لإدارة قويسنا التعليمية بالمنوفية، المدرسة، بعد سقوط جزء من سقف الطابق الأرضي بطرقة المدرسة، قبيل انتقال التلاميذ، من طابور الصباح للتوجه للفصول الدراسية، دون إي إصابات.

 

وتلقت غرفة إدارة الأزمات بمركز مدينة قويسنا، إخطارًا صباح اليوم يفيد بسقوط خراسانات وقطع من الاسمنت بالطابق الأرضي بالمدرسة المتميزة للتعليم الأساسي بقرية كفر الشيخ خليل، وعلى الفور انتقل أحمد الشناوي مدير عام الإدارة التعليمية بقويسنا، ومختار شاهين وكيل وزارة التعليم لموقع الحدث، ما تم إخطار اللواء احمد البيه رئيس مجلس المدينة، الذي انتقل على الفور وتوجه للمدرسة.

 

 وتقرر اتخاذ إجراء فوري بإخلاء المدرسة من التلاميذ، وجرى تشكيل لجنة قررت تحويل اليوم الدراسي لفترتين صباحية ومسائية لحين معالجة الخلل بسقف الطابق الارضي حفاظا على أرواح التلاميذ.

وفي بنى سويف لقى طالب يبلغ من العمر 13 عاما يدعى جمال مصرعه، اليوم الأحد، بعدما عُثر عليه مخنوقا فى حبل ارجوحة أثناء لهوه بها بقرية أشمنت التابعة لمركز ناصر، وتلقى اللواء زكريا صالح مساعد وزير الداخلية مدير أمن بنى سويف إخطارا من مأمور مركز شرطة ناصر، بالواقعة فوجه بسرعة كشف ملابسات الواقعة.

 

وانتظم نحو٢٣ مليون طالب وطالبة على مستوى الجمهورية في الدراسة اليوم الأحد، في ١٢ صفا تعليميا من الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي بالإضافة إلى طلاب رياض الأطفال، خلال العام الدراسى الجديد 2019- 2020

 

وكانت قد بدأت الدراسة أمس السبت في مدارس 12 محافظة فقط لا تطبق اجازة السبت في مدارسها بسبب ارتفاع كثافاتها .

 

وانتظمت الدراسة في نحو ٥٣ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، منها ٥ آلاف مدرسة بالقاهرة تضم ٥٤ ألف فصل، وهي أكثر المحافظات في عدد الطلاب حيث تضم ٢ مليون و١٨٥ ألف طالب وطالبة بين خاص وحكومي، بينما تعد محافظة جنوب سيناء الأقل بنحو ٣٠٨ مدارس بها ١٥٨ ألف طالب وطالبة.

 

ويبلغ عدد المعلمين الذين يتولون أمور التدريس في المدارس على مستوى الجمهورية نحو مليون معلم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان