رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الأحد 20 أكتوبر 2019 م | 20 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

يشارك للمرة السادسة.. جدول أعمال «السيسي» في الجمعية العامة للأمم المتحدة

يشارك للمرة السادسة.. جدول أعمال «السيسي» في الجمعية العامة للأمم المتحدة

أخبار مصر

السيسي فى الامم المتحدة

يشارك للمرة السادسة.. جدول أعمال «السيسي» في الجمعية العامة للأمم المتحدة

فادي الصاوي 20 سبتمبر 2019 22:10

 

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أرض الوطن، متوجهاً إلي مدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ74، المقرر انطلاقها يوم الثلاثاء المقبل.

 

ومن المقرر أن يلقى الرئيس السيسي كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم 25 من سبتمبر الجاري، يستعرض فيها مُجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر، بالإضافة إلى المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط.
 

 وتعتبر هذه هي المرة السادسة على التوالي التى يشارك فيها الرئيس السيسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ توليه الرئاسة في يونيو 2014.


ويتضمن برنامج الرئيس المشاركة في عدد من الاجتماعات الهامة بالأمم المتحدة، وعلى رأسها قمة مجلس الأمن حول التطورات في الشرق الأوسط، والتي ستركز على الوضع في سوريا، بالإضافة إلى الاجتماع رفيع المستوى حول اللاجئين والمهاجرين الذي سيتناول سبل التوصل لحلول فعالة للتعامل مع أزمة تدفق اللاجئين نتيجة الصراعات القائمة.

كما يتضمن برنامج زيارة الرئيس إلى نيويورك عقد لقاءات ثنائية مع عدد من قادة وزعماء الدول المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة، فضلًا عن عدد من المسئولين الدوليين، وذلك في إطار حرص مصر على تفعيل وتنويع علاقاتها الخارجية والانفتاح على جميع المجموعات الجغرافية وتعزيز التواصل معها، حيث ستُركز مباحثات الرئيس خلال تلك اللقاءات على سبل تطوير العلاقات الثنائية مع هذه الدول على مختلف الأصعدة، ولاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

ووفقا لتصريح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، شيخصص الرئيس جزءًا من وقته في نيويورك لتعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة والتفاعل مع مختلف القوى المؤثرة في المجتمع الأمريكي، ومن المقرر أن يعقد عددًا من اللقاءات مع وسائل الإعلام الأمريكية، فضلًا عن الالتقاء بممثلي غرفة التجارة الأمريكية، ومجلس الأعمال للتفاهم الدولي، إلى جانب التباحث مع عدد من الشخصيات المؤثرة بالمجتمع الأمريكي حول سبل الدفع قدمًا بالعلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة.

 

وفيما يتضمن جدول القادة المشاركين في اعمال الأمم المتحدة سبل تعزيز السلام والأمن والتنمية المستدامة وحماية حقوق الإنسان والتقدم الاجتماعي والقضاء على الفقر والجوع وقضايا التعليم الجيد والعمل المناخي، وحقوق الإنسان وتمكين النساء والشباب وتعزيز التكافؤ بين الجنسين.

 

كما يعد ملف نزع أسلحة الدمار الشامل ووضع تدابير لمنع الإرهابيين من حيازة تلك الأسلحة بالإضافة إلى مناقشة أهم المبادئ التي يتعين على الدول الالتزام بها في إطار جهود مكافحة الإرهاب من الملفات الرئيسية ضمن جدول أعمال القادة المشاركين.

 

وتتطرق الاجتماعات إلى مناقشة الموضوعات المرتبطة بالصحة ومكافحة الأمراض وتسخير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأغراض التنمية المستدامة والمسائل المتعلقة بالسياسات الاقتصادية والتجارة الدولية والنظام المالي الدولي.

 

ويشمل برنامج عمل القادة والمسئولين رفيع المستوى بحث النزاعات السياسية على غرار الحالة في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية والوضع في أفغانستان والمسألة القبرصية وتعزيز العدالة والقانون الدولي ومكافحة الإرهاب الدولي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان