رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

هزة أرضية بقوة 2.7 ريختر تضرب شرق القاهرة .. تعرف على التفاصيل

هزة أرضية بقوة 2.7 ريختر تضرب شرق القاهرة .. تعرف على التفاصيل

أخبار مصر

هزة ارضية تضرب مصر

هزة أرضية بقوة 2.7 ريختر تضرب شرق القاهرة .. تعرف على التفاصيل

فادي الصاوي 20 سبتمبر 2019 19:57

 

تعرضت مصر اليوم الجمعة فى تمام الساعة 5:35 ، إلى هزة أرضية بقوة 2.7 على مقياس ريختر، و بعمق 3.72 ، وعلى خط طول 29.99 شمالا، وخط عرض 31.3 شرقا.

 

ووفقا لبيان صادر عن المعهد القومى للبحوث الفلكية، فإن الهزة الأرضية التى استهدفت شرق القاهرة وشعر بها سكان مدن القطامية والقاهرة الجديدة، لم تسفر عن أي خسائر أو أضرار مادية أو بشرية

 

وتعمل الشبكة القومية للزلازل على مدار الساعة لرصد وتسجيل وتحليل أية هزات أرضية قد نتعرض لها من خلال محطاتها المنتشرة بالمحافظات.

 

يذكر أن الشبكة القومية للزلازل أنشئت بعد زلزال أكتوبر 1992، وهى هيئة تابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وهي المحطة الأخيرة التي تستقبل بيانات 80 محطة رصد زلزالي على مستوى الجمهورية، إضافة إلى المركز الإقليمي للزلازل في أسوان، والذي يتبعه 15 محطة لرصد الزلازل وعدد من محطات البيزومترات.

 

تتعرض مصر لعدد ثابت من الزلازل سنويا يصل إلى 1000 هزة جميعها لا يشكل خطورة ولا تنجم عنها كوارث، وذلك لكون زلازل مصر تصنف ضمن الزلازل الضعيفة والمتوسطة لابتعادها عن أحزمة الزلازل النارية التى تقع أسفل البحار والمحيطات.

 

وتتمثل المناطق النشطة من الدرجة الأولى في الهزات الأرضية في شمال البحر الأحمر وخليجا السويس والعقبة وشرق البحر المتوسط ودهشور وجنوب غرب وشمال شرق القاهرة وأسوان والمسافة بين السويس والقاهرة بالقرب من مدينة العاشر وجنوب شرق بنى سويف وغرب أسيوط غرب سوهاج.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان