رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 مساءً | الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م | 23 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

لهذه الأسباب .. ارتفاع أسعار  عمرة الموسم الجديد 4 آلاف جنيه 

لهذه الأسباب .. ارتفاع أسعار  عمرة الموسم الجديد 4 آلاف جنيه 

أخبار مصر

رحلة العمرة

لهذه الأسباب .. ارتفاع أسعار  عمرة الموسم الجديد 4 آلاف جنيه 

فادي الصاوي 19 سبتمبر 2019 23:06

كشفت غرفة شركات السياحة، ارتفاع أسعار رحلات العمرة لموسم 1441هجرية بنحو 4 آلاف جنيه مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب الرسوم الإدارية التي فرضت بمصر والسعودية.

 

ووفقا لبيان صادر عن الغرفة، فمن المتوقع أن تتجاوز تكلفة الحصول على تأشيرة العمرة، ورسوم الخدمات الأخرى التي تفرضها المملكة العربية السعودية، أكثر من 650 ريال سعودي، إضافة إلى الرسوم الإدارية الأخرى التي زادت في مصر.

 

ومن المقرر أن تعقد لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، عدة اجتماعات خلال الأسبوع المقبل على مدار 3 أيام مع أكثر من 220 شركة سياحية لتعريفهم بتفاصيل البوابة الإلكترونية للعمرة المصرية، وشرح الضوابط المنظمة لموسم العمرة الجديد، والرد على الاستفسارات الخاصة بذلك.

 

وأصدر مجلس الوزراء قرارا خاص بإنشاء بوابة إلكترونية باسم "بوابة العمرة المصرية"، للمساهمة فى تُوثق الشركات السياحية عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقًا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة، وذلك بعد التنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

 

وتمنح وزارة السياحة الشركات السياحية، اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة؛ وتلتزم الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها وتحميلها على البوابة، موضحًا بها أسماء المعتمرين المصريين المسافرين عن طريقها والرقم القومي لكل منهم.

 

 كما تمنح الوزارة باركود خاصا لكل معتمر، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية؛ وتُرسِل الوزارة ـ بعد إصدار الباركود - أسماء المعتمرين إلى شركات الطيران أو النقل البري أو البحري، لإصدار تذاكر السفر لهم دون غيرهم؛ ويتم ربط الباركود الخاص بكل معتمر مع مصلحة الجوازات المصرية.

 

وتشمل الضوابط هذا العام، عددا من الضوابط العامة خاصة بالشركات المصرح لها تنفيذ برامج العمرة، كما نصت على الالتزام بمعايير تسكين المعتمرين التي تم وضعها، وضوابط للسكن بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وفقا للتسكين المحدد بالبرامج المتفق عليها مع المعتمر.

 

وأكدت الضوابط، ضرورة قيام غرفة شركات ووكالات السفر المصرية بتطبيق منظومة الرعاية الطبية للمعتمرين، إضافة إلى قيامها بإعادة تطبيق منظومة الأتوبيسات الاحتياطية لمواجهة الحالات الطارئة لرحلات العمرة البرية.

 

كما تضمنت ضوابط خاصة بالمشرفين، وضوابط خاصة بالتعاقد مع المؤسسات السعودية الوكيلة، إضافة إلى الضوابط الخاصة برحلات العمرة البري والتي من بينها ألا يقل موديل السيارة المنفذة لرحلة العمرة عن عام 2011 مع ضرورة التأكد من سلامة المركبة من الناحية السياحية والفنية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان