رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

«سيفلينجس».. أول لعبة في مصر لتعليم الأطفال المساواة بين الجنسين

«سيفلينجس».. أول لعبة في مصر لتعليم الأطفال المساواة بين الجنسين

أخبار مصر

أول لعبة في مصر لتعليم الأطفال المساواة بين الجنسين

«سيفلينجس».. أول لعبة في مصر لتعليم الأطفال المساواة بين الجنسين

منى حسن 19 سبتمبر 2019 19:14

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم الخميس، إطلاق أول لعبة في مصر وعلى مستوى الدول العربية، لتعليم الأطفال مفاهيم المساواة بين الجنسين من خلال تدريبهم على التعبير عن مشاعرهم وطرق التواصل الجيدة مما يعزز ثقافة احترام الآخر.

 

وتعد لعبة "سيفلينجس"، هي أول لعبة في مصر تساعد الأطفال في التعبير عن مشاعرهم المختلفة، باستخدام حكايات وقصص طريفة تدعم المساواة بين الجنسين.

 

وأشارت د. مايا مرسي، إلى أن اللعبة تخاطب الأطفال من سن 3 إلى 8 سنوات، حيث أن الأطفال في هذا السن أكثر قدرة على الاستيعاب واستقبال المعلومات والأفكار التي لها دور فاعل في بناء شخصيتهم في المستقبل.

 

كما تفتح اللعبة مجالاً للأهالي والمعلمين في المدرسة للتواصل مع الأطفال، بعيدًا عن وسائل التواصل الاجتماعي، التي تقوم على فكرة التواصل الافتراضي بين أفراد المجتمع الذي يؤثر على عقول الأطفال ويواجهون صعوبة كبيرة في التعبير عن مشاعرهم الحقيقية.

 

ودعت مرسي، إلى توفير هذه اللعبة في جميع المدارس والنوادي ومختلف الأماكن التي يتردد عليها الأطفال، للتواصل مع أكبر عدد من الأطفال ومساعدتهم على التعبير عن مشاعرهم لبناء أطفال ينعمون بالسلام النفسي.

 

كما من المقرر أن يتم توفير اللعبة باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية.

 

من جانبها أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، تبنيه لهذه اللعبة التي ستقلل من أضرار وسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال ، وتعمل على إدماجهم مع أسرهم من خلال تعزيز الحوار، وتوعيتهم فيما يمكن أن يتعرضوا له من إيذاء.

 

خطوات اللعبة

 

- تعزز اللعبة التواصل والذكاء الاجتماعي والتعبير العاطفي والمساواة بين الجنسين عن طريق طرح 38 "كارتا للمشاعر المختلفة" للأولاد والبنات.

 

- يستطيع الأهل ومقدمي الرعاية والمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين، من خلال اللعبة، تعزيز فكرة التواصل، وأن يسمح لهم بالتعبير عن أنفسهم بشكل آمن

 

- الهدف الأساسي من اللعبة هو تقليل العنف وآثاره على الأطفال ومتابعة ظاهرة التنمر عن طريق إعطاء مساحة للأطفال للتعبير عن مشاعرهم للغير سواء الأهل أو الأقارب والمدرسة والمجتمع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان