رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 صباحاً | الأحد 20 أكتوبر 2019 م | 20 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| تهيئة مدينة الشيخ زويد لعودة الأهالي النازحين لديارهم

صور| تهيئة مدينة الشيخ زويد لعودة الأهالي النازحين لديارهم

أخبار مصر

تهيئة مدينة الشيخ زويد لعودة الأهالي النازحين لديارهم

بعد تطهيرها من الإرهاب..

صور| تهيئة مدينة الشيخ زويد لعودة الأهالي النازحين لديارهم

إسلام محمود 19 سبتمبر 2019 18:30

حالة من الارتياح والتفاؤل تسود أهالي مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، وخاصة الذين نزحوا من المدينة هربًا من نيران الإرهاب، وأقاموا في مناطق أخرى غرب شمال سيناء، وبقرى تابعة لمركز مدن الإسماعيلية، بعد استقرار الأوضاع الأمنية وتطهير المنطقة تمامًا من كافة أشكال الإرهاب.


وتزامن ذلك مع دعوة النائب ابراهيم ابو شعيره، عضو مجلس النواب لأهالي الشيخ زويد الذين نزحوا من الشيخ زويد ورفح إلى العودة مرة أخرى لمدينة الشيخ زويد ، مع تكفله لهم بتوفير الكهرباء والمياه.


النائب أبو شعيرة قال في تصريحات خاصة لـ:"مصر العربية' ، أنه قام بالتواصل مع الجهات المعنية، وشيوخ واهالى الشيخ زويد وجنوبها ،للسماح بعودة الأسر التي سبق ونزحت من الشيخ زويد للعودة إلى ديارها ، مع تأمين عودتهم وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم خلال رحلة العودة.


اضاف النائب ابراهيم ابو شعيرة ، أنه تم عودة قرابة 14اسرة خلال اسبوعين، وتم إستقرار أفراد هذه الأسر بمنازلهم داخل مدينة الشيخ زويد ، وأنهم يمارسون حياتهم الطبيعية داخل المدينة بعد تقديم المساعدات اللازمة لهم.


وقال" أبو شعيرة" أنه تم إنهاء مشاكل المياه والكهرباء بنسبة 80%داخل مدينة الشيخ زويد ، والانتهاء من حفر عدد 3 آبار بقريه أبوطويله، وجاري حفر عدد٢ بئر آخرين قرب هذه المنطقة لجانب حفر ابار بمنطقة حى ابوزرعي ليصل عدد الابار فى مدينة الشيخ زويد إلى 14 بئر مياه جوفى لخدمة الأهالي وتوفير مياه الشرب .


وأشار إلى أن الآبار التي تم الإنتهاء منها في حي ابوحلو وسدره ابوحجاج، وح الشهاوين والخبايصه وابوحلو، والعبادى والمعهد الازهري وابوعايش و حى العرجانى و حى الخدايجه والبراوى وحي ابو رمزى والبلابله وحى المغتربين مابين الطريق الدولى وابو زرعى.


وقال إيهاب بكير ،سكرتير عام مجلس ومدينة الشيخ زويد ، أنه يجري حاليا رفع المخلفات من شوارع الشيخ زويد وإعادة رفع كفاءة المؤسسات الحكومية ومنها مكتب بريد الشيخ زويد وفرع بنك مصر لإعادة العمل بهما وتقديم الخدمة للمواطنين لجانب عودة العمل في إنهاء الخدمات الخاصة بالمواطنين من إدارات مجلس المدينة.


واستعرض بكير، أسماء المناطق الآمنة تمامًا فى الشيخ زويد، وهي قبر عمير العجالين، والشلاق ،ووسط الشيخ زويد وحى الكوثر، ساحل البحر الكراشين ،عزبة السكادرة الأولى، ابو طويلة وابوزرعى ومناطق الرياشات بالكامل حتى ابو حلو والوحشى،والهشة ، والعكور والشهاوين.


بالإضافة إلى مناطق المعنية والخبايصة، وبحبوح ، ومناطق بحى الترابين، بالاضافة الى الشيخ زويد من الداخل من طريق المستشفى حتى منطقة ابو غيث وابو دهمش والخدايجة والكيكة والصبخة والسكة الحديد .


واشار سكرتير مجلس ومدينة الشيخ زويد أنه جاري إنهاء كافة المشاكل المتعلقة بالهواتف الأرضية ورفع كفاءة أعمدة الكهرباء وشبكات المياه التي تم تدميرها بسبب الحرب على الإرهاب، لإعادة المدينة إلى أوضاعها الطبيعية في ظل الدعوة لعودة كافة الأهالي الذين غادروا منازلهم خشية نيران الإرهاب الذي تم انهاءه لانحاء المدينة.


ومن جانبه أكد العقيد حسن الشاعر المستشار العسكري لشمال سيناء، أن القوات المسلحة ترحب بأهالي الشيخ زويد للعودة إلى بيوتهم وأن من يرغب العودة من الأهالي القيام بالتنسيق مع عضو مجلس النواب ابراهيم ابو شعيرة ، للأخطار والتنسبق مع جميع الكمائن.


وأعلن المستشار العسكري بشمال سيناء عن استعداده لاستقبال الأهالي العائدين على كمين الريسة ومرافقتهم بقوات التأمين من منطقة شرق العريش حتى المنطقة العائدين إليها بمدينة الشيخ زويد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان