رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م | 16 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

«التعليم» تلزم المدارس الرسمية والخاصة بدراسة مقررين.. تعرف عليهم

«التعليم» تلزم المدارس الرسمية والخاصة بدراسة مقررين.. تعرف عليهم

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

«التعليم» تلزم المدارس الرسمية والخاصة بدراسة مقررين.. تعرف عليهم

مصطفى محمد 18 سبتمبر 2019 23:03

ألزمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المدارس الرسمية واللغات، بدراسة مقررين دراسيين كمواد أساسية اعتبارًا العام الدراسي الجديد 2019 - 2020.

 

وقررت الوزارة اعتبار كتاب اللغة الإنجليزية كونكت connect المقرر الأساسي للغة الإنجليزية بالنسبة لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي.

 

وقالت الوزارة، إن ذلك يطبق في جميع فئات المدارس الخاضعة لوزارة التربية والتعليم (رسمي – رسمي لغات – خاص عربي – خاص لغات).
 

كما قررت الوزارة اعتبار كتاب كونكت بلس connect plus بمثابة كتاب المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والمدارس الخاصة (عربي – لغات) ، مشيرةً إلى أنه سيكون مادة نجاح و رسوب ولا تضاف للمجموع.

وقالت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي أرسلته للمديريات التعليمية بجميع المحافظات، إن على المدارس التي تقرر تدريس مستوى رفيع أن تلتزم بإختيار كتب المستوى الرفيع المعتمدة من الوزارة والمتوافقة مع نظام التعليم الجديد.

وكانت قد انطلقت في العام الدراسي الماضي 2018/2019 منظومة التعليم 2.0 الجديدة ، وتم اقرار منهج كونكت connect للغة الانجليزية وتم تعميم المنهج على جميع المدارس الخاضعة لوزارة التربية والتعليم ، مع إلغاء جميع المناهج الأخرى للغة الانجليزية .

وكان قد تم تكليف شركة لونجمان بتوصيل كتاب Connect Plus مجانا لجميع المدارس الإبتدائية على مستوى الجمهورية لتحقيق هدف تخفيض الأعباء المالية على أولياء أمور الطلاب في تحمل تكاليف النقل والتوزيع لهذه الكتب.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن يتم سداد قيمة كتابي الطالب والأنشطة لـ Connect Plus والتي يتم تدريسها لكل من طلاب مرحلة رياض الاطفال بمستوييها الأول والثاني ، وكذلك الصف الأول والثاني الإبتدائي، بواقع 75 جنيه لكل كتاب على حدة عن كل فصل دراسي ، وذلك بصورة مباشرة لصالح شركة لونجمان.

وأكدت الوزارة على ضرورة سداد قيمة دليل المعلم لـ Connect Plus لكل من معلمي مرحلة رياض الاطفال بمستوييها الاول والثاني ، وكذلك الصف الأول والثاني الإبتدائي بواقع مبلغ وقدره 100 جنيه لكل كتاب على حدة عن كل فصل دراسي وذلك بصورة مباشرة لصالح شركة لونجمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان