رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 مساءً | الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م | 16 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| القمامة تلاصق أسوار مدارس العريش قبل أيام من بدء الدراسة

صور| القمامة تلاصق أسوار مدارس العريش قبل أيام من بدء الدراسة

أخبار مصر

القمامة حول المدارس

صور| القمامة تلاصق أسوار مدارس العريش قبل أيام من بدء الدراسة

إسلام محمود 17 سبتمبر 2019 10:34

رغم تحديد موعد انطلاق العام الدراسي في 21 سبتمبر الجاري إلا أن الكثير من المدارس تلاصقها أكوام القمامة الممتدة بطول أسوارها، رغم تشديد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على أهمية جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد.


عصام الدين احمد، أحد الأهالى ويسكن أمام الشهيد احمد عسكر الثانوية للبنات بالعريش، يقول: "أكوام الزبالة تمتد بطول سير المدرسة وتنبعث منها الروائح الكريهة ، وقد سبق وتقدمنا بشكوى لمجلس مدينة العريش للعمل على رفع القمامة و في اليوم التالي وصل لودر وسيارة نقل رفع القمامة إلا أنه مع غياب مرور السيارة تراكمت القمامة من جديد بنفس المنطقة.

 


ويشتكي عبد الله الكاشف ، من سكان حي ضاحية السلام ، من وجود مقلب قمامة بجوار سور مدرسة بنك سيناء ، في مشهد كريه وغير حضاري ، مضيفا أنه سبق الشكوى لرئاسة حي الضاحية بتغيير مقلب القمامة من جوار سور المدرسة، إلا أنهم لم يستجيبوا وظل السكان يرمون بالقمامة في نفس المكان ، ما أدى لتراكم القمامة وانتشار القوارض واسرار الذباب دون جدوى .


واوضحت نسرين محمد مدرسة بمدرسةعاطف السادات بالعريش أن مقلب كبير من القمامة موجود إلى جوار سور المدرسة الإعدادية المشوه باللون الأسود من كثرة القمامة، إلى جانب تجمع الكلاب والقطط ما يشكل خطراً على حياة التلاميذ وخاصة أن العام الدراسي سيبدأ اول الاسبوع القادم.


محمد عىوج، يعمل بأحد المقاهى التى تقع إلى جوار مدرسة الشهيد احمد عسكر بالعريش ، يقول: " العربية اللى بتشيل الزبالة بتيجى مرة واحدة، وعلى الرغم من كده بيتجمع مقلب قمامة كبير خلف سور المدرسة، والمشكلة دى مش جديدة علينا، دى بقالها فترة طويلة، ونبهنا على العربية تمر بانتظام لكن محدش بيسأل".


في المقابل، قال حسين عرادة، وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء ، أن القمامة المحيطة بعدد من أسوار المدارس ، سببها سلوكيات المواطنين المقيمين بالقرب من هذه المدارس ، لأنهم يلقونها بصورة عشوائية دون مراعاة أن هذه مناطق ممنوع إلقاء القمامة بها.


وأشار وكيل تعليم شمال سيناء إنه تواصل مع العميد ماجد محمد أحمد رئيس مجلس مدينة العريش ، لتحريك عدد من السيارات بمرافقة العمال والبودرة لرفع كافة أكوام القمامة المتكدسة بجوار اسوار وبوابات المدارس بمدينة العريش.


أضاف" عرادة" أنه تم مخاطبة إدارة حماية البيئة بديوان عام المحافظة لمتابعة المناطق التي يلقي بها المواطنين القمامة لاتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر بيئة لمن يقوم بالقاء القمامة بجوار اسوار المدارس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان