رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

«ارسم شارعك».. مبادرة لطلاب فنون جميلة لتجميل المناطق الشعبية بالإسكندرية (صور)

«ارسم شارعك».. مبادرة لطلاب فنون جميلة لتجميل المناطق الشعبية بالإسكندرية (صور)

أخبار مصر

طلاب فنون جميلة يجملون المناطق الشعبية بالإسكندرية

«ارسم شارعك».. مبادرة لطلاب فنون جميلة لتجميل المناطق الشعبية بالإسكندرية (صور)

الإسكندرية - حازم مصطفى 16 سبتمبر 2019 19:24

ما بين ليلة وضحاها تبدل الحال بشوارع منطقة شدس الشعبية، من منازل وأسوار يكسوها القبح والغبار، إلى مظهر يسر الناظرين ويشع منه البهجة والتفاؤل والجمال على يد مجموهة من طلاب كلية الفنون الجميلة، والذين قرروا إطلق مبادرة لتجميل المدينة  تحت شعار «ارسم شارعك».

«فرشة ورول وعلب دهان»، كان هذا فقط سلاح نحو 20 من طلاب كلية الفنون الجميلة كونوا فيما بينهم محموهة عمل ومبادرة لتجميل شوارع المناطق الفقيرة والشعبية لتحويل مظهرها.

 



يقول جمال محمد، أحد الشباب المشاركين في المبادرة، إنهم يستهدفون مواجهة القبح والمناظر السيئة بالشوارع إلى أخرجميل لما يمثله ذلك من تغيير في السلوك لقاطني تلك المناطق مضبفا: «للجمال دور في تنمية الإخلاق والذوق العام وتفجير الطاقات الإيجابية».

 


وأضاف:"المبادرة بالكامل تأتي بالجهود الذاتية وبمساعدة من المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، معربا عن أمله في أن تنتشر في مختلف مناطق المدينة".

 


ويقول محمد مهدي، أحد منسقي المبادرة: "تم البدء  أبشارع راسم بمنطقة شدس نظرا لكونه أحد الشوارع الحيوية والذي تحول مؤخرا إلى شكل سيئ جدا".

 


وتوجه "مهدي"، بالشكر إلى طلاب كليه الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية والذين شاركوا بفنهم وموهبتهم في أعمال التجميل دون أن يتقاضوا أجر نظير ذلك، كما تقدم بالشكر إلى من تبرع بالمواد الخام والتي تم استخدامها في أعمال التجميل".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان