رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 صباحاً | الأحد 20 أكتوبر 2019 م | 20 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

«اطلبنا تجدنا».. فريق متطوع لتوفير الأدوية الناقصة للمرضى مجانًا

«اطلبنا تجدنا».. فريق متطوع لتوفير الأدوية الناقصة للمرضى مجانًا

أخبار مصر

علاجك عندنا

«اطلبنا تجدنا».. فريق متطوع لتوفير الأدوية الناقصة للمرضى مجانًا

نهى نجم 15 سبتمبر 2019 14:50

«اطلبنا تجدنا» فريق مكون من 10 شباب من محافظة الجيزة متطوعين للبحث عن الأدوية الناقصة وتقديمها للمريض مجانًا، ورفعوا شعار «علاجك عندنا» حبًا لعمل الخير والمساهمة في إنقاذ حياه المرضى.

 

يروي أحمد محمد، صاحب الفكرة، أن الهدف من الفكرة هو البحث عن الأدوية الناقصة في الصيدليات والغالية وتقديمها للمريض الذي يطلبها عبر صفحة مواقع التوصل الإجتماعي "فيس بوك" ونوفر له الدواء بدون أي مقابل حتى لو كان المريض معه ثمن العلاج.

 

 

" كل اللي بنطلبه دعوة حلوة وكلمة حلوة"، هكذا علق محمد رحيم، أحد أعضاء الفريق، مستطردًا أن الفكرة بدأت منذ عامين، ونوفر بجانب ذلك، أدوية لمرضى السكر والغدة الدرقية والضغط والعيون مجانًا.

 

وعندما يلاحظ فريق «اطلبنا تجدنا» أي أدوية ناقصة في السوق يوفروا البديل منها، خاصة وأن هناك أدوية معينة دائمًا ما يعاني المرضى من عدم تداولها في الصيداليات ويوفروها فورًا بكميات كبيرة بعد عمليات بحث طويلة في الصيداليات والشركات، وهي الآتي: قطرات للعيون وعلاج الغدة الدرقية والأنسولين وإسبرين سيولة الدم والبنسلين.

 

 

 

وفي حالة عدم توافر بديل للأدوية الناقصة في الصيداليات يعمل فريق البحث ليل نهار حتى يجد الدواء للمريض ويوفره له مجانًا دون أي مقابل.

 

" مفيش حد مننا دكتور أو صيدلي لكن إحنا بني آدمين وبنحس بآلام وأوجاع المرضى واحنا بنتطوع ونوفر لهم الأدوية بسرعة"، موضحًا أن الفريق يتعامل مع عدد من شركات الأدوية وأطباء وعدد من الصيداليات الشهيرة للمساهمة في هذا التطوع وإنقاذ المريض.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان