رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

السيسي : الإرهاب زي السرطان واستنزفنا طاقات عسكرية ومالية للقضاء عليه

السيسي : الإرهاب زي السرطان واستنزفنا طاقات عسكرية ومالية للقضاء عليه

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي : الإرهاب زي السرطان واستنزفنا طاقات عسكرية ومالية للقضاء عليه

منى حسن 14 سبتمبر 2019 12:53

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ظاهرة الإرهاب الدولي أصبحت "وحش" خرج عن سيطرة من أطلقوه، مشيرًا إلى أن  الجماعات الإرهابية والإرهابيين في تزايد مستمر.

 

جاء ذلك خلال كلمته بجلسة تقييم مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، اليوم السبت، بمركز المنارة للمؤتمرات.

 

وتابع الرئيس قائلًا: " الإرهاب فكرة شيطانية هدفها ضرب مركز ثقل الدين للإنسانية والعلاقة بين الإنسان وربه".

 

ووصف الرئيس السيسي الإرهاب بالسرطان، قائلًا :" الجسم نفسه بيهاجم نفسه، ربنا يوفقك وتزيله وكل ده والجسم بيتعمل فيه كده بيبقى ضعيف، عايزين تقولوا إحنا في مصر بقالنا 6 سنوات بنعالج المسألة متكبدناش تكاليف كبيرة جدًا".

 

وتابع الرئيس السيسي: "الإرهاب وأنت بتعالجه يا بتشيله خالص يا تضعفه وتراجعه كل شوية، أثناء العلاج ده كله الجسم في أضعف حالاته، ممكن يروح مننا، ولو الإصابة لم تعالج الجسم كله يروح ونفقد الدولة".

 

ووجه الرئيس كلمة للمصريين، قائلًا :" عندكم خيار من الاتنين يا مصريين يا تسلمولهم يحكموا مصر يا تقفوا، هي الحكاية كده، يا نديهم الحكم يا نقف، وهيفضل الصراع بينا وبينهم كده لأننا حتى الآن لم نتصدى للقضية على المستوى الفكري".

 

وأشار السيسي، إلى أنه كان الهدف من الإرهاب هو مصر واستنزافها، قائلًا :" بقالنا 6 سنوات بنستنزف طاقات عسكرية ومالية ومعنوية، كل أسرة قدمت شهيد أو مصاب متألمتش بشكل مباشر أو حتى المحيطين بها".

 

وانطلقت اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة والمنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولفيف من الوزراء والقيادات السياسية والحزبية وكبار رجال الدولة على رأسهم، المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بجانب مشاركة نحو 1600 شاب من مختلف القطاعات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان