رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

المترو: بدء استخراج اشتراكات الطلاب اليوم

المترو: بدء استخراج اشتراكات الطلاب اليوم

محمد متولي-متابعات 14 سبتمبر 2019 02:33

قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بدء استخراج اشتراكات الطلاب من اليوم السبت، مع مد ساعات التشغيل فى كافة مكاتب الاشتراكات حتى السابعة مساءً بدلاً من الرابعة عصرًا، بحيث يبدأ عملها من الثامنة صباحًا ويستمر حتى السابعة مساءً، وذلك ضمن الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى الجديد.

كما قررت شركة المترو بداية تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة من الخامسة والربع صباحاً حتى الواحدة من صباح اليوم التالى، حيث تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة بإجمالى عدد رحلات تقدر بـ"1234" رحلة، مقسمة بعدد رحلات "380" للخط الأول (حلوان - المرج الجديدة)، وعدد رحلات "424" للخط الثانى (شبرا الخيمة – المنيب)، وعدد رحلات "430" للخط الثالث (العتبة - نادى الشمس).

واستعدت شركة المترو للدفع بقطارات ورحلات إضافية بالمحطات المزدحمة لامتصاص الزحام، مع تشغيل جميع القطارات المكيفة بالخطوط الثلاثة وانتشار فرق الطوارئ والصيانة بجميع المحطات لتلافى أى معوقات تؤثر على حركة التشغيل ولضمان انتظام عملية التشغيل والحفاظ على زمن التقاطر بين القطارات، مع تكثيف وجود رجال الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة تحسبًا لحدوث أى حالات إغماء أو أى حالات مرضية مفاجئة، حيث إن هذه الخدمة الطبية مجانية لجميع مستخدمى مرفق مترو الأنفاق.

 

أكدت شركة المترو أن قيمة اشتراكات الطلاب ثابتة بدون أى زيادات ويبلغ حجم التخفيضات الممنوحة عليها 98%، إذ يتم استخراج نوعان من الاشتراكات وفق مكان إقامة الطلاب وموقع المدرسة أو الكلية أو المعهد التى يدرس بها.

 

وأضافت شركة المترو أنه يتم استخراج الاشتراك الخاص باستقلال 25 محطة فأقل بسعر 33 جنيها، واستخراج الاشتراك الخاص باستقلال أكثر من 25 محطة حتى 37 محطة بسعر 41 جنيها، إذ تستخرج اشتراكات الطلاب لمدة 3 شهور فقط ويشترط اعتماد استماراتها مسبقا مع المدرس أو الكلية أو المعهد التابع له الطلب.

 


تسهيلات استخراج اشتراكات مترو الانفاق 


- تشغيل جميع مكاتب الاشتراكات بالخطوط الثلاثة لاستخراج اشتراكات الطلبة.

- بيع استمارات اشتراكات الطلبة بجميع مكاتب صرف التذاكر بالخطوط الثلاثة.

- مد ساعات العمل بجميع مكاتب الاشتراكات بالخطوط الثلاثة بداية من الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساءً بما فى ذلك الجمع والعطلات الرسمية.

- فى حالة وجود تكدس أمام مكاتب الاشتراكات سيتم تجميع الاستمارات وتسليم الاشتراكات الجديدة في ليوم التالى. 

- سيتم إرسال مندوب من شركة المترو لبعض المدارس المحيطة بمحطات المترو لتقديم خدمة بيع الاستمارات وتسليم الاشتراكات بالمدرسة.

- زيادة منافذ بيع التذاكر لتخفيض الزحام خلال أوقات الذروة الصباحية والمسائية.

- زيادة العملات المعدنية، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية لتخفيف الضغط على منافذ بيع التذاكر.

- تواجد المسئولين داخل المحطات لإزالة أى معوقات قد تحدث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان