رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

اليوم.. انتهاء مرحلة التحويلات لطلاب مدارس النيل والمتفوقين

اليوم.. انتهاء مرحلة التحويلات لطلاب مدارس النيل والمتفوقين

أخبار مصر

مدارس النيل

اليوم.. انتهاء مرحلة التحويلات لطلاب مدارس النيل والمتفوقين

محمد متولي 14 سبتمبر 2019 01:54

ينتهي موقع التنسيق الإلكتروني، اليوم السبت من تنسيق مرحلة تقليل الاغتراب (المناظر وغير المناظر) لطلاب تنسيق مدارس النيل الدولية والمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا للقبول بالجامعاتللعام الجامعي الجديد 2019 - 2020

 

يأتي ذلك حدود النسبة المقررة، وذلك وفقاً للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن في الفترة من يوم الجمعة الموافق 13/9/2019 حتى يوم السبت الموافق 14/9/2019.

 

وبلغ عدد الطلاب المرشحين من مدارس النيل الدولية عدد (70) طالبا وطالبة، وبلغ عدد الطلابالمرشحين من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا عدد (371) طالبا وطالبة.

 

ومؤخرًا ذكرت وزارة التربية والتعليم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإنشاء 25 مدرسة من مدارس النيل في كافة أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار، تقديم منظومة تعليمية على أعلى مستوى لأبناء الطبقة المتوسطة، لتمكينهم من مواكبة متطلبات العصر وفرص العمل، وأن يتم توفير هذه المنظومة بأسعار مقبولة.

 

ويشترط للقبول في المدارس أن يكون سن التلميذ لا يقل عن 3 سنوات و6 أشهر، ولا يزيد عن 4 سنوات و11 شهر و29 يوما، وأن يكون كلا الوالدين أو أحدهما على الأقل حاصلاً على مؤهل جامعي، حيث يقوم ولى الأمر أو الوصي على الطفل بتقديم الاستمارة الإلكترونية المطبوعة موقعة من ولى الأمر بصحة البيانات وستكون مسلسلة حسب رقم الطالب في قاعدة البيانات.

 

وبعد الانتهاء من تقديم المستندات من الضروري اجتياز الطالب الاختبارات المطلوبة والتي يتم تحديد موعدها عبر الموقع الخاص بالتقديم، وهى اختبارات تغطى المهارات، المظهر الشخصي والسلوك، مهارات الرياضيات، المعرفة والمعلومات العامة، المهارات الحركية، التفكير، ولابد من حضور الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل في المقابلة الشخصية، يتم تقييم الوالدين وفقاُ للمقابلة الشخصية على أساس معلوماته وقناعاته وسلوكه في تربية الطفل والتعامل مع الغير بما يتلاءم مع منظومة ومعايير ونظم مدارس النيل المصرية والأساليب التربوية وحسن التعامل مع إدارتها.

 

ويتم اختيار الطلاب حسب ترتيب الأولويات، طبقاُ للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات، في حالة تساوى الدرجات، فالأفضلية للسن الأكبر، ويتم الاستعلام عن نتيجة القبول على نفس موقع التقديم، ويقوم ولى الأمر بالتوقيع على كافة التعهدات والإقرارات أمام الموظف المختص، في حالة تقديم ولى الأمر بيانات خاطئة أو غير مطابقة مع شروط الالتحاق يحق للمدرسة استبعاد الطفل نهائياً من اختبارات القبول.

 

بدأت فكرة مشروع مدارس النيل المصرية تولد منذ عام 2009، وتحولت لحقيقة على أرض الواقع بتشغيل 5 مدارس في 2010 وهي (مدرسة النيل في أكتوبر، مدرسة النيل في العبور، مدرسة النيل في بورسعيد، مدرسة النيل في قنا، مدرسة النيل المنيا)، وهذه المدارس تقوم بإدارتها وحدة شهادة النيل التابعة لصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان