رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على أعداد المتقدمين للالتحاق بأول مدرسة للمجوهرات في مصر

تعرف على أعداد المتقدمين للالتحاق بأول مدرسة للمجوهرات في مصر

أخبار مصر

تصنيع مجوهرات

تعرف على أعداد المتقدمين للالتحاق بأول مدرسة للمجوهرات في مصر

محمد متولي 13 سبتمبر 2019 05:39

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أنه تقدم لمدرسة التكنولوجيا التطبيقية فى الحلى والمجوهرات، قرابة 400 طالب وطالبة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية حتى الآن.


أشار إلى أن باب التقدم للمدرسة مستمر حتى منتصف سبتمبر الجارى، بعدها تبدأ مرحلة اختبار الطلاب لاختيار الأعداد المطلوبة، حيث تعقد اختبارات للطلبة فى اللغة العربية والإنجليزية.

 

تأتي أول مدرسة في مصر لصناعة «الحلي والمجوهرات»، ضمن مدارس نظام التكنولوجية التطبيقية بالتعاون بين الوزارة وأحد المستثمرين، حيث من المقرر أن تبدأ الدراسة فيها يوم 21 سبتمبر المقبل.

 

ذكر «مجاهد» أن تكاليف إنشاء هذه المدرسة باهظة الثمن، كما أن الطلاب سيدرسون صناعة الذهب والألماس والفضة والأحجار الكريمة داخل المدرسة.

 

أضاف «نائب وزير التعليم الفني» أنه سيتم صرف مكافآت شهرية إلى طلاب مدارس المجوهرات تتراوح من 300 جنيه إلى 1000 جنيه، مشيرًا إلى أن مدة الدراسة 3 سنوات، يحصل بعدها الطالب على دبلوم فني في صناعة الذهب والحُلي، وسيتم توفير وظائف لهم،

 

أوضح أن طلاب محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية فقط من يحق لهم التقدم للالتحاق بالمدرسة، عن طريق الذهاب لمدرسة العبور وتقديم الأوراق اللازمة، مشيرًا إلى الوزارة  بدأت في دراسة المناهج وسيتم استقبال أول دفعة هذا العام.

 

استكمل: «الدفعة الأولى في هذه المدارس ستتكون من 100 طالب وطالبة فقط، وستكون الأولولية للفتيات؛ نظرًا لامتلاكهن الحس الفني، لكن لا مانع أيضًا من انضمام الذكور».

 

أردف «مجاهد»، أن هذه النوعية من الصناعة تتم بنظام التعليم المزدوج، حيث يقضي الطلاب في مدرسة «الحلي والمجوهرات» عدد من أيام الأسبوع في المصنع، يتدرب خلالها على العملية الصناعية بكل تفاصيلها ويومين آخرين يقضيهما في المدرسة لدراسة المواد الثقافية العادية وغيرها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان