رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بأسعار رخيصة| شواطئ العريش.. قبلة البسطاء بسيناء

بأسعار رخيصة| شواطئ العريش.. قبلة البسطاء بسيناء

أخبار مصر

شواطئ العريش

بأسعار رخيصة| شواطئ العريش.. قبلة البسطاء بسيناء

إسلام محمود 11 سبتمبر 2019 15:15

 

تعد شواطئ مدينة العريش قبلة للأهالي وخاصة البسطاء الين يفرون من حرارة الطقس وارتفاع الرطوبة ، لقضاء الوقت على شاطيء البحر بأسعار رخيصة ومعقولة وسط أجواء وصفها الأهالي المترددين على الشاطئ بأنها هادئة وآمنة.


علي محمد سالم ، موظف، أكد أنه قرر قضاء يومه بصحبة أطفاله شاطئ مدينة العريش، بمنطقة شاطئ حبيبة، هروبا من حرارة الطقس بمنزله في حي الصفا بمدينة العريش:" الجو نار والرطوبة عاليه جدا ، فقررت اخد اولادي واقضي معاهم اليوم عالبحر، طقس جميل وأجواء طبيعية واسعار مناسبة ومعقولة".


وقال سليمان، موظف ": "يومياً أحضر للشاطئ مع أسرتي المكونة من والدتي المسنة، وزوجتي أبنائي الأربعة، لأستمتع بالأجواء الهادئة، وأعيش أوقاتا هادئة مع أسرتي في مكان بعيد عن حرارة الطقس بالبيوت وزحام الشوارع ".


اضاف:" اركب مواصلة من بيتي بضاحية السلام بقيمة 3جنيهات الى شاطيء غرناطة بالعريش ،قضينا عدة ساعات و تناولنا طعام الغداء على الشاطئ، واستمتعنا بالنزول الى مياه البحر في أجواء آمنة وهادئة ، خاصة وأن الخدمات المتواجدة على الساحل رخيصة ولا تختلف أسعارها عن المناطق الأخرى وسط المدينة ".


وتضم مدينة العريش عدد كبير من الشواطئ المميزة بنقاء مياهها ومن أهمها غرناطة والأيايبة وحبيبة وبساطة والمساعد لجانب الشواطيء الشعبية بمنطقة الخلفاء الراشدين ، وجميعها شواطئ مفتوحة أمام الأهالي بالمجان.


كريم حسن ، من مدينة بئر العبد ، قال :"حضرت مع 3 أصدقاء إلى العريش لقضاء عدة أيام ، واستاجرنا شاليه بقيمة 250جنيه في اليوم مواجه لشاطئ البحر مباشرة ، و نشعر بمتعة شديدة خاصة أن المياه نقيه والخدمات متوفرة على الساحل وبأسعار مناسبة تماما ، موضحا أن منطقة بساطة التي يقيمون بها آمنة ، وبها عدد من المرافق السياحية من كافيهات ومطاعم تقدم خدمات جيدة لروادها".


ويعد شاطئ مدينة العريش من أهم الشواطئ على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ووفقاً للبيانات الرسمية لمحافظة شمال سيناء يمتد لمسافة تصل لنحو 15 كلم، من بين امتداد 150 كلم هي سواحل شمال شبه جزيرة سيناء، ويطلق عليه اسم «شاطئ النخيل» نظراً لكثافة أشجار النخيل.


وقال عباد عبد الله ، صاحب مكتب تأجير عقارات على ساحل مدينة العريش، أن تحسن الطقس وهدوء الأوضاع في مدينة العريش أنعش حركة الإقبال على الشاطئ من جديد ، و أن الأسر البسيطة تأتى لتقيم خلال ساعات النهار، والبعض يقوم باستئجار شاليه على الشاطئ، تتراوح أسعاره ما بين 150 إلى 250 جنيها في الليلة".


اضاف عبد الله :"أصحاب المشروعات السياحية يتفننون في تقديم كل ما تبحث عنه الأسر، وهي ألعاب ترفيهية للأطفال، وحفلات ليلية، فضلاً عن انتشار مظاهر ركوب الخيل والجمال على الشاطئ وجميعها مظاهر بهجة تشعر من يحضر لمنطقة الساحل ، مؤكدا أن السواحل مفتوحة بصورة مجانية للجميع".


وبدوره قال ، سالم حسين صباح ، وكيل وزارة السياحة بشمال سيناء، أن شواطيء مدينة العريش تشهد إقبالا واسعا من الأهالي ، خاصة أن الأجواء أصبحت آمنة تماما ، وفي ظل تحسين واقع الخدمات وإزالة كافة العوائق وخاصة الرمال من شارع الكورنيش وصيانة الألسنة الممتدة من شارع الكورنيش الى الشاطيء.


وأكد وكيل وزارة السياحة إنه تم فرض رقابة مشددة على الشواطيء ، فيما يتعلق بالأسعار المقدمة للأهالي من أصحاب الشاليهات والكافيهات والمحلات التي تقدم الخدمة على الشاطيء، مع التشديد لعدم المغالاة وحسن التعامل المترددين على الشواطيء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان