رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

التعليم تعلن نظام امتحانات أولى وثانية ثانوى دفعة 2020

التعليم تعلن نظام امتحانات أولى وثانية ثانوى دفعة 2020

منى حسن 10 سبتمبر 2019 13:54

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار رقم ١٩١ لسنة ٢٠١٩ بشأن نظام الدراسة والامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي.

 

وعن ملامح النظام الجديد، قالت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد امتحانين في ما درسه طلاب الصف الأول  الثاني الثانوي بالشعبتين العلمية والأدبية من مواد الأنشطة.

 

على أن يعقد الامتحان الأول في نهاية الفصل الدراسي الأول، بينما يعقد الامتحان الثاني في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

 

عودة نظام الفصلين الدراسين

 

ويعني هذا القرار القرار أن الوزارة عادت إلى الامتحان بنظام الفصلين الدراسيين، وهي نفس نظام الامتحانات في السابق، وتخلت عن الامتحان بنظام ٤ امتحانات في العام الدراسي.

 

وأشارت الوزارة، إلى أنه يحدد إجمالي الدرجة لكل مادة دراسية أو نشاط تربوي خلال العام الدراسي، بحساب متوسط درجات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، مع الأخذ في الاعتبار النهايات الكبرى والصغرى المشار إليها، ومراعاة أن جميع المواد والأنشطة بها نجاح ورسوب.

 

وبالنسبة إلى الطلاب الذين لم يجتازوا النسبة المقررة للنجاح، أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يعقد لهم امتحان دور ثاني، ويعد اجتيازه شرطًا للانتقال للصف الأعلى.

 

الأنشطة التربوية

 

 

أما بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي فسيكون من حقهم خلال العام الدراسي الحالي 2019/2020 ، أن يختاروا نشاطا تربويا واحدا لممارسته والامتحان فيه عمليًا، على ألا يتم إضافته للمجموع الكلي.

 

وأشارت الوزارة إلى أن هناك 9 أنشطة متاحة أمام الطالب للاختيار منها هي : التربية الفنية ، والتربية الموسيقية ، الاقتصاد المنزلي ، والكشافة والمرشدات ، والمسرح والتمثيل ، والصحافة والاذاعة ، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والنشاط العلمي والابداعي ، والمطالعة والمكتبات.

 

مواد جديدة


وكشفت الوزراة عن وجود مواد تربية مهنية ، سيتم تدريسها للصف الثاني الثانوي بواقع مادة واحدة يختارها الطالب ويمتحن فيها عمليا وتحريريا ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلي.

وأوضحت أن مواد التربية المهنية المتاح الاختيار منها هي : تكنولوجيا الصناعة ، وتكنولوجيا الزراعة ، وتكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان