رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 مساءً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد إلغاء رسوم تكرار العمرة.. تعرف على الأسعار الجديدة

بعد إلغاء رسوم تكرار العمرة.. تعرف على الأسعار الجديدة

منى حسن 10 سبتمبر 2019 13:04

فرحة عارمة شهدها جموع المصريين بعد قرار السعودية إلغاء رسوم تكرار العمرة المقدرة بـ 2000 ريال، وإعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج.

 

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية قال وزير الحج والعمرة السعودي، إن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030، وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم براحة واطمئنان.

 

يافرحة ماتمت 

 

على الجانب الآخر، كان لشركات السياحة المصرية وجهة نظر أخرى، حيث أفاد بعضهم بأن إلغاء رسوم تكرار العمرة وإضافة 300 ريال على كل معتمر وفقا للمتداول بشكل غير رسمي، سيزيد 3 آلاف جنيه على كل البرنامج سواء أول مرة أو متكررى العمرة.

 

وقال ياسر سلطان، مالك شركة سياحة تعمل في الحج والعمرة، وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن قيمة برنامج العمرة ارتفعت حوالي أكثر من ٢٠% رسومًا ومصروفات لا يستفيد منها المعتمر بقدر ما هي رسوم وضعها الجانبان المصري والسعودي.

 

رسوم العمرة الجديدة

 

ووفقًا لبعض الشركات السياحية، فإن أسعار برامج العمرة للموسم الجديد ستزيد على الأقل 4 آلاف جنيه، لتبدأ العمرة الاقتصادية من 14 ألف جنيه، مقسمة كالتالي:

 

رسوم ٣٠٠ ريال، من الجانب السعودي، بجانب الضرائب والقيمة المضافة والنقل والسكن و٨٠٠ جنيه غرفة و١٠ آلاف جنيه رسوم اشتراك في البوابة ورسوم خطاب ضمان ما يزيد من قيمة برنامج العمرة.

 

قرار أثلج صدور المصريين

 

فيما أعرب عدد من أصحاب الشركات السياحية العاملة في الحح والعمرة، عن سعادتهم بالقرار الذي كان يمثل عبئا كبيرا على المواطنين، وبدأت الشركات السياحية فعليا تطبيق القرار وإبلاغ عملائها بالقرار، وذلك بعد إبلاغهم من قبل الوكلاء السعوديين.

 

وقال أحمد البكري، مالك شركة سياحة في تصريح خاص، مع الرأي السابق بأن القرار أثلج صدور الجميع وخاصة المواطنين، معربا عن سعادته بالقرار.

 

وتابع: "نحن كشركات سياحة سعداء مثل جميع المواطنين كوننا كنا نرى المعتمرين يريدون الذهاب لأداء العمرة وليسوا قادرين بسبب هذه الرسوم، وبإمكانهم الآن زيارة بيت الله الحرام في أي وقت دون رسوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان