رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالأتوبيس الطائر .. مدارس الإسكندرية تستعد للعام الدراسي الجديد

بالأتوبيس الطائر .. مدارس الإسكندرية تستعد للعام الدراسي الجديد

حازم مصطفى 10 سبتمبر 2019 11:00

أيام قليلة تفصلنا عن موعد بدء الدراسة، في الوقت الذي أعلنت فيه مديرية التربية والتعليم عن استعدادات مكثفة لتجهيز المدارس واستقبال ما يزيد على مليون طالبا وطالبة بدءا من 11 سبتمبر الجاري.

"مصر العربية" يستعرض استعدادات محافظة الإسكندرية للعودة إلى المدارس، على لسان يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

42 مدرسة جديدة


أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، عن دخول 42 مدرسة الخدمة لأول مرة هذا العام "إنشاءات جديدة وتوسعات"، بجميع الإدارات التعليمية تضم نحو 581 فصلًا دراسيًا، بهدف تقليل الكثافة داخل الفصول.

كما أنهت المديرية من توفير هيئة التعليم بهذه المدارس سواء قيادات إدارة مدرسية أو معلمين، مع الاستمرار في متابعة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بباقي المدارس والتأكد من جاهزيتها  للعام الدراسي الجديد.

7 محاذير..


وتضمنت تعليمات وكيل الوزارة 7 محاذير، حيث شدد "الديب" على حظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور ومحاسبة من يخالف التعليمات بشكل فوري وحظر دخول مندوبي المبيعات وخصوصا مندوبي مبيعات الكتب الخارجية، وحظر استخدام أسوار المدارس في الإعلانات

كما شدد على عدم إلزام ولي الأمر بشراء الزي المدرسي من أماكن بعينها بل وعدم تغيير الزي حرصا على رفع المعاناة عن كاهل ولي الأمر وحظر التدخين نهائيا داخل المنشآت التعليمية، وحظر استخدام أية مقررات دراسية أو كتب بخلاف الصادرة من الوزارة.


محيط المدارس


وبالتزامن مع بدء الدراسة واصلت أحياء الإسكندرية أعمال تنظيف وتجميل محيط المدارس من الخارج والداخل، من خلال تقليم الأشجار ورفع المخلفات والقمامة.

وتضمنت جهود الأحياء رش المدارس وتطهير الحمامات ورفع الإشغالات بجوار الأسوار، فضلا عن كسح وشفط أي تجمعات لمياه الصرف الصحي لتوفير بيئة نظيفة للطلاب.

الأتوبيس الطائر لرصد المخالفات..


أطلقت مديرية التربية والتعليم "الأتوبيس الطائر" للمرور على جميع المدارس بالإدارات التعليمية الثمانية بشكل مفاجئ لرصد أي سلبيات أو معوقات قبل بدء العام الدراسي الجديد.

ويضم الأتوبيس الطائر لجان من التوجيه والاتصال السياسي والمتابعة والتخطيط والمراحل التعليمية بهدف المرور على كافة المدارس لحل المشكلات والمساعدة في تجهيز المدارس بالشكل اللائق لاستقبال الطلاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان