رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

السياحة تلغى ترخيص 20 شركة خالفت موسم العمرة..وهذه ضوابط العام الجديد

السياحة تلغى ترخيص 20 شركة خالفت موسم العمرة..وهذه ضوابط العام الجديد

أخبار مصر

عمرة 1441

السياحة تلغى ترخيص 20 شركة خالفت موسم العمرة..وهذه ضوابط العام الجديد

فادي الصاوي 07 سبتمبر 2019 19:39

ألغت وزارة السياحة، ترخيص 20 شركة سياحية لمخالفتها أحكام القانون المنظم لعملها حال قيامها بتنفيذ برامج عمرة للموسم الماضي.

 

وكانت غرفة شركات السياحة قد أجرت تحقيقا مع هذه الشركات وثبت بحقها مخالفة أحكام القانون المنظم لعمل شركات السياحية، وعرضت الغرفة نتيجة التحقيق على وزارة السياحة التى أصدرت قرارا وزاريا بإلغاء ترخيص 20 شركة.

 

وبدورها توعدت غرفة شركات السياحة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع وزارة السياحة ضد كل شركة تخالف الضوابط والقوانين المعمول بها وتضر بمصالح البلاد، مؤكدة على الحفاظ على كيانات الشركات السياحية ومكتسباتها التي تحققت على مدار السنوات السابقة.

 

وشددت، الشركات السياحية، بضرورة الالتزام بكافة الضوابط والقرارات المنظمة لموسم العمرة الجديد، والالتزام بكافة الإجراءات المطلوبة لعمل ونجاح بوابة العمرة المصرية التي تهدف إلى حماية الشركات السياحية وحقوق المواطنين معًا وحماية الاقتصاد القومي للبلاد.

 

وكانت اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة استقرت بشكل كبير على تحديد أعداد المعتمرين المصريين لهذا العام 1441 هجرية بـ 500 ألف معتمر، أسوة بالأعوام الـ 3 الماضية، حيث رفضت اللجنة الطلب الذى تقدمت به غرفة شركات السياحة بزيادة الأعداد إلى 600 ألف معتمر، حرصا على نجاح الموسم وعدم تأثر الاقتصاد القومى للبلاد وضمانا لعدم حدوث تزاحم أو تكدسات بالمطارات حال زيادة الأعداد.

 

ومن المقرر فتح باب تسجيل الشركات الراغبة فى تنظيم برامج العمرة هذا العام على البوابة الإلكترونية المصرية للعمرة خلال الأسبوع الجارى، نظير رسوم تسجيل تقدر بنحو 10 آلاف جنيه، وتمت زيادة الرسوم الإدارية التى تدفعها كل شركة عن كل معتمر إلى 800 جنيه بعدما كانت 260 جنيه العام الماضى.

 

وحذرت غرفة السياحة، من قيام أي شركة في موسم العمرة الجديد دون الرجوع لوزارة السياحة أو الغرفة، سيعرض الشركة للمساءلة القانونية، خاصة بعد قرار الوزارة بإلغاء ترخيص 20 شركة خالفت ضوابط الموسم الماضي.

 

ونشرت جريدة الوقائع المصرية الشروط والضوابط الخاصة بتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1441هـ، وجاءت كالتالي:

 

1- تُوثق الشركات السياحية عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقًا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة، وذلك بعد التنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة؛ وتمنح وزارة السياحة الشركات السياحية اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.

 

2- تلتزم الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها وتحميلها على البوابة، موضحًا بها أسماء المعتمرين المصريين المسافرين عن طريقها والرقم القومي لكل منهم، كما تمنح الوزارة باركود خاصًّا لكل معتمر، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية.

 

3- تُرسِل الوزارة - بعد إصدار الباركود -أسماء المعتمرين إلى شركات الطيران أو النقل البري أو البحري، لإصدار تذاكر السفر لهم دون غيرهم؛ ويتم ربط الباركود الخاص بكل معتمر مع مصلحة الجوازات المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان