رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«ديتول وشاش».. «سبلايز» المدارس الخاصة والدولية يثقل هموم أولياء الأمور

«ديتول وشاش».. «سبلايز» المدارس الخاصة والدولية يثقل هموم أولياء الأمور

أخبار مصر

المستلزمات المدرسية للعام الدراسي الجديد

«ديتول وشاش».. «سبلايز» المدارس الخاصة والدولية يثقل هموم أولياء الأمور

نهى نجم 06 سبتمبر 2019 14:43

أيام قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد 2019/2020، وأعلنت المدارس الخاصة والدولية عن قائمة الأدوات المدرسية المطلوبة من الطالب والتي يجب أن يحضرها معه في أول أيام الدراسة ويطلق عليها «السبلايز».

 

وتفاجأ أولياء الأمور من ارتفاع أسعار قائمة طلبات المستلزمات المدرسية «السبلايز» والتي وصلت لـ 2500 و3500 جنيه، حيث تتضمن أدوات سيستخدمها الطالب طوال العام الدراسي بمختلف أشكالها من أدوات دراسية لنظافة شخصية وأنشطة. 

 

ورصدت مصر العربية آراء وحلول أولياء الأمور لشراء «السبلايز»، فقالت عفاف أحمد، ولية أمر طالبة بمدرسة دولية، أنها بالرغم من دفع أول قسط إلا إنها إضطرت إلى سحب أوراق ضغيرتها من المدرسة لأنها تفرض عليها إجباريًا شراء تلك القائمة منها والتي تصل لـ3500 جنيه. 

 

وتابعت: أغلب الطلبات لا تنفع الطالب ويستخدمها طلاب الجامعات كألوان جواش وأوراق كانسون وهي طلبات كليات فنون جميلة وليس مرحلة رياض أطفال وابتدائي، مرددة: " دي فلوس هنرميها في الأرض وخلاص". 

 

وفي إحدى المدارس الخاصة بحي الدقي، يروي رضا أحمد، أنه لديه 3 أطفال في مدرسة واحدة، وعندما ذهب لدفع أول قسط كل مرحلة لها طلباتها الخاصة وتصل القائمة ما بين 400 و800 جنيه وأغلبها أدوات من المفترض أن تتكفل بها المدرسة. 

 

وتابع: طالبين ديتول وصابون ومناديل ومنظفات كلور ومعطرات وشاش وغيرها من الأدوات الواجب توفيرها من المدرسة نفسها للطلبة قائلًا: " يعني المدرسة مش عايزة تتكفل بأي حاجة غير رواتب المعلمين وبس لكن حتى أدوات النظافة هنجيبها احنا". 

 

"القائمة كلها أداوت لايستهلكها الطالب كل دا إستغلال وعايزين يمصوا دمنا وياخدوا فلوس كل شوية"، هكذا علقت نهى محمد، لديها طفلة في المرحلة الإبتدائية بإحدى المدارس الخاصة بأكتوبر ولجأت إلى شراء تلك المستلزمات من الفجالة، قائلة: " اللي فعلا معاهم حق فيها هي مستلزمات شخصية للطالب زي الكوب والطبق والمعلقة أما دون ذلك فهو ليس من اختصاصات الطلبة". 

 

وكل عام من نفس التوقيت تشهد قائمة طلبات المدراس الخاصة و«السبلايز»، تثير غضب أولياء الأمور والطلبة. 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان