رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

نزلت بعريس.. حكاية أول مصرية تتسلق أعلى قمة في أوروبا

نزلت بعريس.. حكاية أول مصرية تتسلق أعلى قمة في أوروبا

أخبار مصر

نورهان الرفاعي

نزلت بعريس.. حكاية أول مصرية تتسلق أعلى قمة في أوروبا

منى حسن 05 سبتمبر 2019 23:17

على ارتفاع 5642 مترًا، استطاعت نورهان الرفاعي، أن تتسلق قمة جبل "إلبروس" أعلى قمة أوروبية بروسيا، لتكون أول مصرية تحقق هذا الإنجاز.

 

تقول "نورهان"، إن بداية الفكرة ترجع إلى أولى تجاربها منذ عشر سنوات، مع أصدقائها الذين اقترحوا عليها صعود جبل سانت كاترين، :" كنت في الأول شايفة أنه صعب جدا ، لكن بعدها حبيت الجبال جدا".

 

ومن تلك اللحظة أصبح تسلق الجبال هواية لدى "نورهان"، قائلة :" بقيت مركزة على هدف وبحققه، وبصعد جبال كتير في سيناء".

أما عن تجربتها في صعود جبل "إلبروس" أعلى قمة في روسيا، قالت "نورهان" أنها قامت بدراسة الجبل جيدًا قبل أن تتخذ قرار صعوده، :" قعدت 3 أيام أذاكر الجبل واتفرج على الفيديوهات".

 

 

وعلى عكس المتوقع، فاجأها أهلها بموافقتهم على قيامها بهذه الرياضة، بل وقاموا بتدعيمها، لأنهم يثقون إلى حد كبير في قراراتها التي تكون صائبة باستمرار؛ الأمر الذي جعلها تقدم على هذه المُغامرة دون خوف.

وأشارت نورهان إلى أنه كان هناك فرق كبير بين قمة "إلبروس" وبين جبل سانت كاترين، قائلة :"اللي ساعدني التمرين الجيد طوال السنوات الماضية".

 

وعن أغرب اللحظات التي صادفتها أعلى القمة، وغيرت مجرى حياتها، تقول نورهان :" كان عيد ميلادي، وقام زميلي عمرو بعرض طلب الزواج علي فوق قمة جبل "إلبروس"، بعد لحظة وصول قمة الجبل، وبدأت قصة الحب بعد مانزلنا من الجبل".

 

تغيرت حياة "نورهان" بعد ذلك الإنجار، حيث قامت بعمل مشروع صغير لتعليم الاطفال تسلق الجبال داخل وخارج مصر، "طلعنا السنة ال فاتت جبل كلمنجارو أعلى قمة في أفريقيا".

مشيرة إلى أنها قررت هي والجروب التابع لها أن تكمل صعود أعلى 7 قمم جبال في العالم السنوات المقبلة.


يذكر أن قمة إلبروس هي أعلى قمة في جبال القفقاس وفي روسيا وأوروبا، بالنسبة لمن يعتبرون أن الجبل واقع في أوروبا، وبارتفاع يبلغ 5,642 م، وهو في المرتبة العاشرة عالميًا. وقد اتخذته قبردينو - بلقاريا رمزًا في علمها وشعارها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان