رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعدما دمرها الإرهاب.. مواطن يتبرع بمنزله لإقامة وحدة صحية بالشيخ زويد (صور)

بعدما دمرها الإرهاب.. مواطن يتبرع بمنزله لإقامة وحدة صحية بالشيخ زويد (صور)

أخبار مصر

مواطن يتبرع بمنزله لإقامة وحدة صحية بالشيخ زويد

في قرية «المعنية»..

بعدما دمرها الإرهاب.. مواطن يتبرع بمنزله لإقامة وحدة صحية بالشيخ زويد (صور)

في بادرة إنسانية تبرع الشيخ عبد الله المعنى، بنصف بيته ليكون مقرا لوحدة صحية بقرية "المعنية التابعة لمركز مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء بعد أن استهدف الإرهاب الوحدة الصحية بقرية أبو طويلة قبل نحو عام، للتخفيف من معاناة الأهالي من سكان القرية حيث يجدون صعوبة في الانتقال لمستشفى الشيخ زويد التي تبعد عنهم قرابة 10كم.


يقول الشيخ عبد الله : استهدفت العناصر الإرهابية الوحدة الصحية بمنطقة أبو طويلة القريبة من منازلهم ، وظل الأهالي بدون وحدة صحية وسط معاناة شديدة ، ونظرا لبعد المسافة عن مستشفى الشيخ زويد وعدم وجود وسائل مواصلات ، قمت باقتسام منزلي الى نصفين ، وقام أبنائي ببناء سور أسمنتي في منتصف البيت وتخصيص غرفتين وصالة ومرحاض وفناء خارجي للمقر وحدة صحية لقرية" المعنية" جنوب الشيخ زويد.

 

 

وأشار الشيخ المعني : أن الوحدة الصحية هذه تخدم أهالي أهالي قرية المعنية الذي لا يقل عن 200 أسرة ، لديهم أطفال ونساء ورجال من كبار السن ويعانون من أمراض مزمنة وحالات ولادة مفاجئة وأمراض متنوعة.

 

وأضاف الشيخ المعنى أنه قرر اقتسام منزله ليقيم بالجزء الاولى منه وتخصيص الجزء الثاني منه كمقر مؤقت لوحدة صحية لحين إعادة بناء الوحدة الصحية التي كانت تخدم القربة بعد هدوء الأوضاع بتلك المناطق.

 

 

وقال الدكتور محمد حسن، مدير الصحة بالشيخ زويد، أن الشيخ عبد الله المعنى عرض عليه الفكرة، لتخصيص جزء من منزله ليكون وحدة صحية ، تواصلت مع وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء مديرية لعرض الأمر علبه ولم يمانع على الإطلاق، وبالفعل.
اضاف مدير الإدارة الصحية بالشيخ زويد ، أنه تم على الفور دراسة الشروط والمعايير وتمت الموافقة في أسرع وقت، وجاري تنظيم عملية تخصيص طاقم تمريض من أهل المنطقة ليباشر عمله بالوحدة طوال خلال ال24ساعة.

 

واشار الى قيام مديرية الصحة بتجهيز المقر المؤقت الوحدة الصحية بالمعنية بأجهزة طبية وأدوية ومستلزمات طبية ، على أن يجري تحويل الحالات الخطرة بعد الإسعافات الأولية إلى مستشفى الشيخ زويد المركزي.

 

وأكد مدير الإدارة الصحية ، أنه سوف يجري تخصيص طبيب للوحدة، و سيجري تقديم كافة الخدمات اللازمة من تسجيل مواليد وتطعيمات للأسرة والطفل، على ان تكون الوحدة متكاملة تماما وتخدم أهالي القربة والتجمعات السكنية المحيطة بها.

 

 

من جانبه ، قالقال طارق شوكة، مدير الصحة بشمال سيناء، إن هناك عملية إحلال وتجديد تجري لبعض الوحدات التي تأثرت بالحرب على الإرهاب ، وأن ما يقرب من 8 وحدات صحية الآن تعمل في الشيخ زويد ونطاقها منها وحدة صحية لقبر عمير واخرى بالشلاق ووحدةةبقرية الجورة التي يجري تخصيص طبيب لها، وووحدتبن بمنطقتي السكادرة وموقف الشيخ زويد وحي الكوثر وأبو طويلة، معظمها كان مغلق خلال الفترة الماضية.


وأوضح وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أن الفترة المقبل سوف تشهد مزيد من الرعاية للوحدات الصحية في القرى التابعة لمركز ومدينة الشيخ زويد ، لتقديم الخدمة الطبية والصحية اللازمة لأهالي مدينة الشيخ زويد ومركزها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان