رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد تحرير الدولار الجمركي.. هل ستتعرض مصر لموجة غلاء جديدة؟

بعد تحرير الدولار الجمركي.. هل ستتعرض مصر لموجة غلاء جديدة؟

منى حسن 04 سبتمبر 2019 13:12

ترددت الأيام الأخيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بتعرض مصر لموجة غلاء جديدة في الأسعار، خاصة بعد الدولار الجمركي" target="_blank">تحرير الدولار الجمركي.

 

وردًا على تلك الأنباء، نفت وزارة المالية تعرض مصر لموجة غلاء نتيجة تحرير الدولار الجمركى، مُؤكدةً أنه لا صحة لتلك الأنباء، وأن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين.

 

وأوضحت الوزارة أن الدولار الجمركي" target="_blank">تحرير الدولار الجمركي لن يؤثر على أسعار السلع بالسوق المصري؛ نظراً لتقارب مستوى سعر الصرف الحالي من سعر الدولار الجمركي خلال الأشهر الأخيرة.

 

كما أشارت وزارة المالية، إلى أن الهدف من ذلك هو حماية الصناعة المحلية وخفض نسبة الاستيراد من الخارج، وزيادة حركة الاستثمار،

 

وفي سياق متصل، نفت وزارة المالية  ما تردد من أنباء عن إصدار وزارة المالية أدوات دين بقيمة 64 مليار جنيه لسداد قيمة شهادات قناة السويس.

 

مُوضحةً أنه تم توفير أموال الشهادات بالفعل، دون الحاجة لإصدار أدوات دين أو غيره، على أن تقوم البنوك المُصدرة لتلك الشهادات برد قيمتها لأصحابها فى موعد الاستحقاق المحدد، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان