رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

آخر فرصة للالتحاق بالجامعات.. انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة والشهادات الفنية غدًا

آخر فرصة للالتحاق بالجامعات.. انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة والشهادات الفنية غدًا

أخبار مصر

وزير التعليم العالي بمكتب التنسيق 2019

آخر فرصة للالتحاق بالجامعات.. انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة والشهادات الفنية غدًا

مصطفى محمد 03 سبتمبر 2019 23:24

ينتهي موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية، غدًا الأربعاء، من تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، وكذلك تنسيق الشهادات الفنية، للالتحاق بالجامعات والمعاهد في العام الجديد.

 

ومن المقرر أن يغلق موقع التنسيق الإلكتروني، أبوابه لاستقبال تسجيل رغبات الطلاب في السابعة من مساء الأربعاء، لطلاب المرحلة الثالثة بالثانوية العامة، وطلاب الشهادات الفنية نظامي الثلاث والخميس سنوات.

 

وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة بالثانوية العامة بلغ حتى مساء الثلاثاء 183 ألف طالبًا وطالبة.

 

أما طلاب الشهادات الفنية، أعلن عطا، أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية بلغ حتى الآن 179 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2019/2020.

 

وحسب وزارة التعليم العالي، من المقرر إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة.

 

كما أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد اعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.

 

ويشار إلى أن تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بدأ صباح السبت 24 أغسطس، للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام 2019.

 

أما غي الشهادات الفنية بدأ موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات الطلاب يوم السبت ١٧ أغسطس الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان