رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| بعد تسكين 69 أسرة.. القاهرة تعلن إزالة عقارات «عين الحياة» بالكامل

صور| بعد تسكين 69 أسرة.. القاهرة تعلن إزالة عقارات «عين الحياة» بالكامل

أخبار مصر

بعد تسكين 69 أسرة.. القاهرة تعلن إزالة عقارات «عين الحياة» بالكامل

صور| بعد تسكين 69 أسرة.. القاهرة تعلن إزالة عقارات «عين الحياة» بالكامل

منى حسن 03 سبتمبر 2019 13:31

أعلنت محافظة القاهرة اليوم الثلاثاء انتهاءها من إزالة عقارات منطقة عين الحياة بالكامل، المجاورة لبحيرة عين الصيرة، بحي الخليفة، والتي من المقرر أن يتم تطويرها لتكون منطقة جذب سياحي، ضمن خطة الدولة لتطوير منطقة الفسطاط والمناطق العشوائية.

 

إزالة 205 عقارات

 

وأزالت المحافظة ما يقرب من 205 عقارات وعددا من المقابر الخالية ،التي استخدمها البعض حظائر للخيل.

 

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم الانتهاء من إزالة منطقة عين الحياة العشوائية بالكامل والملاصقة لبحيرة عين الحياة، وهدم 205 عقار ، ورفع المخلفات وتسليم الأرض لوزارة الإسكان لاستكمال المشروع القومى لتطوير منطقة الفسطاط ، وجار العمل حالياً بتطوير البحيرة وتدبيش حوافها بمعرفة خبراء وزارة الرى.

 

وحدات بديلة للسكان

 

كما تم نقل السكان لوحدات بديلة كتعويض للمستحقين من الأهالى، كما تبحث المحافظة عددا من طلبات التظلمات لعدد من الأسر التى لم تحصل على وحدات.

 

وأكد عبد العال ، تم إخلاء ونقل وتسكين 69 أسرة لمساكن المحافظة بمدينة 6 أكتوبر،  مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم التفاوض مع أصحاب المقابر لنقل الرفات مع توفير بديل مناسب لهم كتعويض مناسب.

 

 

مزار سياحي عالمي

 

وأشار المحافظ إلى أن هناك مخططا عاما لتحويل المنطقة بالكامل لمزار سياحي عالمي نظراً لما تتميز به من وجود مسجد عمرو بن العاص أقدم المساجد الإسلامية فى مصر وأفريقيا.

 

هذا بالإضافة إلى الكنائس القديمة مثل "المعلقة ، ماري جرجس ، أبوسيفين ، العذراء"، والمعبد اليهودي وسور مجرى العيون ، بالاضافة إلى متحف الحضارة، مع الاستغلال الأمثل لبحيرة عين الحياة بإعادة تطويرها واستغلال ضفافها بعدد من الأنشطة الملائمة للموقع .

 

ويشمل المخطط تطوير طريق الفسطاط أمام متحف الحضارات، وفتح امتداد له ليصل إلى طريق الأوتوستراد، وتطوير طريق عين الحياة وربطه بطريق الخيالة والطريق الدائرى، إلى جانب تطوير تقاطع شارع مجرى العيون مع طريق صلاح سالم، وفتح طريق جديد داخل حديقة الفسطاط يصل بين صلاح سالم وطريق الفسطاط.

 

 

نقل 22 مومياء ملكية

 

كما تعمل المحافظة بالتعاون مع عدة جهات على نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصرى إلى متحف الحضارات الذى يقع بمحيط بحيرة عين الصيرة، كما طورت المحافظة مسار نقل المومياوات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان