رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بمصروفات مقبولة.. 25 مدرسة دولية لخدمة «الطبقة الوسطى»

بمصروفات مقبولة.. 25 مدرسة دولية لخدمة «الطبقة الوسطى»

أخبار مصر

مدارس النيل

بمصروفات مقبولة.. 25 مدرسة دولية لخدمة «الطبقة الوسطى»

محمد متولي 02 سبتمبر 2019 22:07

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بإنشاء 25 مدرسة من مدارس النيل في كافة أنحاء الجمهورية وذلك في إطار تقديم منظومة تعليمية على أعلى مستوى لأبناء الطبقة المتوسطة، لتمكينهم من مواكبة متطلبات العصر وفرص العمل، وأن يتم توفير هذه المنظومة بأسعار مقبولة.

 

أشارت الوزارة إلى أنه تم تأسيس مؤسسة مصر للإدارة التعليمية بناء على البروتوكول الموقع في إبريل 2017 بين ثلاث جهات حكومية هي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة باعتبارها ذراع الدولة المعنى بتأسيس مراكز حضارية جديدة ومجتمعات مكتملة المرافق والخدمات، ووحدة شهادة النيل التابعة لصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، والشركة القابضة للاستثمارات المالية التابعة لبنك الاستثمار القومي ووزارة التخطيط.

 

وزارة التربية والتعليم في بيان مساء الاثنين أن هذا البروتوكول الذى تأسست بموجبه مؤسسة مصر للإدارة التعليمية، وتختص “وحدة شهادة النيل الدولية” بمنح شهادة النيل الثانوية الدولية لإتمام التعليم قبل الجامعي للطلاب في المدارس بناءً على جدول زمنى تدريجي يضمن الحفاظ على نظام وحدة شهادة النيل التعليمي الدولي.

 

أضافت أنه تأسيس “مؤسسة مصر للإدارة التعليمية” برأس مال 2 مليار جنيه، وهو رأس مال حكومي بنسبة 100%، ويساهم فيها كلاً من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق، وصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصندوق تحيا مصر، والجدير بالذكر أن صندوق تحيا مصر تأسس لتنفيذ مشروعات قومية تنموية، وهو صندوق تم الإعلان عنه ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

وذكرت الوزارة أنه تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالتركيز على تطوير التعليم؛ فقد نجحت مؤسسة مصر للإدارة التعليمية خلال عامين فقط في افتتاح 9 مدارس جديدة هي ( فرعى القاهرة الجديدة بالأندلس والياسمين – الشروق – الشيخ زايد – السادات بالمنوفية – دمياط الجديدة – أسيوط الجديدة – أسوان الجديدة – طيبة الجديدة بالأقصر)، ثلاث منها في محافظات الصعيد تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بإتاحة التعليم ذو الجودة المرتفعة بصعيد مصر.

 

ومدارس النيل المصرية تعتمد على تأسيس نموذج للتعليم ذي صبغة دولية في مصر، من خلال منح طلاب مدارس النيل أول شهادة تعليم مصرية معترف بها دوليًا وتؤهل خرجيها للالتحاق بالجامعات العالمية في الداخل أو الخارج، فشهادة النيل الدولية هي شهادة دولية يتم منحها وفق معايير مؤسسة كامبريدج.

 

وتقوم “مؤسسة مصر للإدارة التعليمية” بتطبيق منظومة مدارس النيل، في الفروع التابعة لها، متضمنة المناهج التي يتم وضعها وفق الاشتراطات الدولية لشهادات الثانوية العامة ذات الطابع الدولي، ورفع كفاءة المعلمين بجميع فروع مدارس النيل.

 

تشمل التدريبات التي تمت بالفعل بالتعاون مع “وحدة شهادة النيل الدولية” ومؤسسات عالمية كبرى ICDL Teacher وMicrosoft و British Council وAmerican university in Cairo وغيرها، لتنمية قدرات المعلمين وتوسيع مداركهم ليكونوا قادرين علي استخدام أحدث طرق التدريس والاستراتيجيات والتكنولوجيا، وتطبيقها علي مناهج النيل لتتم العملية التعليمية بأعلى جودة وكفاءة ممكنة.

 

تتمثل شروط الالتحاق بمدارس النيل، أن يكون الطالب حاملًا للجنسية المصرية، لا يقل عن 4 سنوات ولا يزيد عن 4 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا في أول أكتوبر من كل عام، ألا يعاني الطالب من الإعاقات النفسية والذهنية وغيرها من الإعاقات البدنية التي تحتاج إلى وضع خاص.

 

 ويبدأ التقديم لمرحلة رياض الأطفال في فبراير من كل عام والتحويلات في شهر مايو، كما أن مصروفات المدرسة تتراوح ما بين من 13 إلى 16 ألف جنيه سنويًا.

 

وجدير بالذكر أن “وحدة شهادة النيل الدولية” قد قامت العام الماضي بتدريب جميع المعلمين بمدارس النيل المصرية التابع إدارتها لمؤسسة مصر للإدارة التعليمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان