رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تأييد إخلاء سبيل الإعلامي مدحت عيسى بكفالة 20 ألف جنيه

تأييد إخلاء سبيل الإعلامي مدحت عيسى بكفالة 20 ألف جنيه

أخبار مصر

الإعلامي مدحت عيسى

تأييد إخلاء سبيل الإعلامي مدحت عيسى بكفالة 20 ألف جنيه

فادي الصاوي 02 سبتمبر 2019 21:21

رفض قاضي غرفة المشورة، بمحكمة جنايات الجيزة، استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل مذيع التليفزيون المصري مدحت عيسى، وتأييد قرار إخلاء سبيله وبكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه.

 

كانت قوات الأمن ألقت القبض على الإعلامي مدحت عيسى من منزله من أيام، وبعرضه على النيابة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتورط بالانضمام لجماعة محظورة ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن قاضي المعارضات بالجيزة أمر بإخلاء سبيله، بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه.

 

وسبق أن اعتقل عيسى في ديسمبر عام 2011، أثناء تغطيته قرعة للإسكان بمبنى محافظة السويس في حضور قائد الجيش الثالث الميداني، إثر منعه من الدخول لتغطية أحداث القرعة، ما دفعه للهتاف بسقوط المجلس العسكري أمام مبنى المحافظة، ليحتجز داخل مدرعة تابعة للجيش.

 

وقدم عيسى في تليفزيون القنال برامج "حكايات الغريب"، و"السوايسة"، فضلا عن نشرة الأخبار، وهي برامج وثائقية.

 

وبحسب موقع العربي الجديد، منع عيسى وفي مطلع فبراير 2017، من الظهور على شاشة القناة الرابعة المحلية بتعليمات عليا، والتي كان يقدم فيها أحد البرامج، بحجة انتقاده للأوضاع السياسية التي تمر بها مصر على حسابه الرسمي عبر موقع "فيسبوك"، مع العلم أنه مذيع سابق بقناتي "الغد العربي" و"إم بي سي مصر".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان