رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

كورسات مجانية لتابلت أولى ثانوي.. معلمون: هدفنا الإبداع وليس الحفظ

كورسات مجانية لتابلت أولى ثانوي.. معلمون: هدفنا الإبداع وليس الحفظ

أخبار مصر

كورسات مجانية عن التابلت

كورسات مجانية لتابلت أولى ثانوي.. معلمون: هدفنا الإبداع وليس الحفظ

نهى نجم 02 سبتمبر 2019 15:39

أيام قليلة، ويبدأ عام دراسي جديد، وتطبيق النظام الذكي في نظام التعليم الجديد الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم عبر "التابلت"، ما دفع بعض مراكز الدروس الخصوصية بأحياء شعبية بمحافظتي القاهرة والجيزة إلى إطلاق مجموعة من الحصص لتعليم الطلاب كيفية استخدامه لتجاوز كل الصعوبات أثناء أداء الامتحانات، بحد وصف القائمين على تلك المراكز.

 

اطلقت عدة مراكز للدروس الخصوصية كورسات مجانية لتعلم المواد بواسطة التابلت خلال فترة الأجازة الصيفية للتسهيل على طلاب الثانوية العامة واستخدام التابلت بدون أي صعوبات أو مشاكل. 

 

"الإقبال كبير جدًا  من طلاب أولى وثانية ثانوي"، هكذا علق سنتريسى عمر، صاحب مركز  بحي الزيتون، قائلًا: " الكورس مجاني لكل الطلبة وربنا يجعله في ميزان حسناته"، مؤكدًا أن الكورس طيلة فترة الأجازة ومستمر حتى أول الدراسة. 

 

وتابع عمر محمد، صاحب أحد المراكز بفيصل، أن الطالب يتعلم الخطوات الصحيحة لفتح التابلت للتعامل مع الإمتحانات بكافة المواد الدراسية دون إستثناء"، مضيفًا أن الهدف من إستخدام التابلت والتحول الذكي داخل منظومة التعليم هو إلغاء فكرة الحفظ والتلقين ومساعدة الطالب على الإبداع والفهم. 

 

وأما عن أسباب ومشاكل التي حصلت العام الماضي في امتحانات أولى ثانوي بالنظام الجديد التابلت، هو عدم وجود الخبرة الكافية لدى المعلمين والطلاب لإستخدام التابلت. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان