رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تنسيق الثانوية العامة.. موعد فتح التحويلات وتقليل الاغتراب بالمرحلة الثالثة

تنسيق الثانوية العامة.. موعد فتح التحويلات وتقليل الاغتراب بالمرحلة الثالثة

أخبار مصر

وزير التعليم العالي بمكتب التنسيق

تنسيق الثانوية العامة.. موعد فتح التحويلات وتقليل الاغتراب بالمرحلة الثالثة

مصطفى محمد 01 سبتمبر 2019 18:10

يواصل طلاب المرحلة الثالثة الناجحين بالدور الأول والثاني بالثانوية العامة 2019، تسجيل رغباتهم، على موقع التنسيق الإلكتروني، للالتحاق بالجامعات والمعاهد.

 

ومن المقرر أن يغلق التنسيق أبوابه أمام الطلاب، في السابعة من مساء يوم الأربعاء المقبل، تمهيدًا لترتيب الطلاب حسب المجموع وتوزيعهم على الكليات والمعاهد.

 

وفي المعتاد تستغرق عملية توزيع الطلاب يومان لتعلن بعدها النتيجة، وهو ما يعني فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب سيكون مطلع الأسبوع المقبل.


في سياق متصل أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 105 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2019/2020.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي.

 

ووجه عطا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تغيير الرغبات حتى يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر المقبل.

يذكر أن تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بدأ صباح السبت 24 أغسطس الماضي، وتستمر حتى الساعة السابعة من مساء الأربعاء 4 سبتمبر المقبل.

 

كما تقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام 2019 لتدوين رغباتهم خلال الفترة من السبت الماضي 31 أغسطس وحتى يوم الأربعاء المقبل.

 

وسيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة بحد أقصى صباح السبت المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان