رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو|هكذا تعاطف المصريون مع أمين شرطة قتل على يد مهتز نفسيًا بالزمالك

فيديو|هكذا تعاطف المصريون مع أمين شرطة قتل على يد مهتز نفسيًا بالزمالك

أخبار مصر

قتل امين شرطة بالزمالك

فيديو|هكذا تعاطف المصريون مع أمين شرطة قتل على يد مهتز نفسيًا بالزمالك

فادي الصاوي 31 أغسطس 2019 19:25

تعاطف قطاع كبير من المصريين مع أمين الشرطة الذي لقي مصرعه في وقت سابق اليوم بمحيط نادي الجزيرة في منطقة الزمالك على يد مهتز نفسي، أثناء محاولة إلقاء القبض عليه.

 

 وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو يظهر فى أمين الشرطة جالسا على الأرض وينزف بعد تلقيه طعنة نافذة بسلاح ابيض كان يحمله الشاب المهتز نفسيا.

 

كان بلاغ قد ورد من الأهالي لشرطة النجدة، بقيام أحد الأشخاص بمغافلة أمين شرطة معين بخدمة بمنطقة الزمالك والتعدي عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض "سكين" ما أسفر عن إصابته بجرح طعني.

 

وبالانتقال والفحص تبين أن الشرطي المصاب طارد المتهم، وتمكن بمساعدة الأهالي من القبض عليه وعقب نقل الشرطي للمستشفى لتلقي العلاج، وتوفي متأثرًا بإصابته.  

 

وكان من أبرز المتعاطفين مع واقعة أمين الشرطة، ناشط يدعى طه سليم الذى كتب عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا : "أمين شرطة واقف في نوبة خدمته أمام نادي الجزيرة ... شاب مجنون هاجمه بسلاح و طعنه فاستشهد قبل أن يصل إلى المستشفى لعلاجه ... يا ترى ترك وراه كام طفل ؟".

 

فيما أعرب بعض المواطنين عن غضبهم الشديد من مشهد ترك الناس لأمين الشرطة ينزف فى دمائه دون أن يقدموا له اسعافات أولية، لوقف النزيف، وقال خطاب متولي :" الناس كلها سايبه الراجل بينزف طيب اسعاف مش ممكن".

 

بينما تساءل البعض عن العقوبة التى تنتظر الشاب المهتز نفسينا، وقال محسن صابر : "مهتز نفسيا دى هينفذ العقوبه فى السجن مش فى مستشفى الامراض النفسيه ربنا ينتقم منه فى كل الاحوال ازهق نفس بغير وجه حق".

 

وعن التصور القانوني للواقعة،  قال المحامي والخببر القانوني أيمن محفوظ، إنه لابد أن يكون المتهم كي تتم محاكمته مدرك وعاقل، أما لو ثبت بعرض المتهم بقتل أمين الشرطة على مستشفى الأمراض النفسية، أنه مريض نفسي؛ لا يعد سببا للإعفاء من المسئولية الجنائية، وخاصة أن الجاني في تلك الواقعة "ميّز" بين الملابس الميري والمواطن العادي، وأنه قاصدا أي رجل من رجال الشرطة.

 

وتابع "محفوظ"، أن جريمتي القتل والاعتداء على موظف أثناء تأدية عمله وإحراز سلاح أبيض بدون ترخيص تصل العقوبة إلى الإعدام، وارتباط الجرائم بصورة لا تقبل التجزئة فيأخذ الجاني عقوبة الجريمة الأشد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان