رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بتخفضيات 50%.. معارض حكومية وحزبية لبيع مستلزمات المدارس

بتخفضيات 50%.. معارض حكومية وحزبية لبيع مستلزمات المدارس

أخبار مصر

معرض مستقبل وطن لبيع مستلزمات المدارس

بتخفضيات 50%.. معارض حكومية وحزبية لبيع مستلزمات المدارس

أحلام حسنين 31 أغسطس 2019 18:08

مع اقتراب موعد العام الدراسي الجديد، تسود معظم البيوت المصرية حالة من الترقب لأسعار مستلزمات المدارس، في تخوف من ارتفاع الأسعار وعدم القدرة الشرائية لديهم لتوفير ما يحتاجه أولادهم، وفي محاولة للتخفيف من على كاهل الأسر المصرية، تأتي مبادرات من قبل الدولة وأحد الأحزاب السياسية لتوفير متطلبات المدارس بأسعار رمزية.

 

وحددت وزارة التربية والتعليم موعد بدء الدراسة فى الصفوف الأولى "رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائى" يوم 11 سبتمبر المقبل، على أن تبدأ الدراسة بالصفوف الدراسية الأخرى يوم 21 سبتمبر 2019.

 

ومع بدأ العد التنازلي لموعد بدء الدراسة، أعلنت جهات حكومية افتتاح معارض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار منخفضة، منها معرض "أهلا مدارس" الذي تنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية، في محافظة القاهرة وعدد من المحافظات الأخرى، إلى جانب مبادرة "كلنا واحد" التي تتبناها وزارة الداخلية، وكذلك مبادرة حزب "مستقبل وطن" صاحب أكبر هيئة برلمانية.

 

معرض "أهلا مدارس"

 

فمن جانبه افتتح اليوم السبت، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عددا من فروع معرض أهلا مدارس الذي يتم تنظيمها بالتعاون بين محافظة القاهرة والغرفة التجارية للقاهرة، برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

 

وافُتتح المعرض بفرع الحديقة الدولية بمدينة نصر، وفرع الزاوية الحمراء ومنطقة الساحل وعدد من الفروع في أحياء مختلفة من المحافظة.

 

ووفقا للمحافظ فإنه يتم تنظيم 38 معرض أهلا مدارس بعدد أحياء محافظة القاهرة، لإفادة كافة الطبقات الشعبية في ظل دخول العام الدراسي الجديد.

 

تخفيضات 40%

 

وأكد اللواء خالد عبد العال، أن تعاون المحافظة وغرفة القاهرة التجارية أعطي أفضلية في وضع أكبر نسبة تخفيضات علي مستلزمات المدارس  تتخطي حاجز 40%.

 

وأشار المحافظ إلى أن التعاون بين المحافظة والغرفة التجارية سيزداد في المرحلة القادمة لتقديم خدمات مجتمعية ملموسة لمواطني المحافظة.

 

ومن جانبه قال سامح زكي،  نائب رئيس غرفة القاهرة،  إن تنظيم هذه المعارض يأتي من منطلق الدور المجتمعي للتجار تجاه المواطنين ومساندتهم في استقبال المدارس.

 

وشدد زكي أن نسبة التخفيضات مناسبة جدا مقارنة بالسوق الحر نتيجة تعاون المحافظة والغرفة في توفير وتجهيز أماكن مجانا للعارضين دون تحملهم أي تكلفة، حتي ينعكس ذلك علي أسعار مستلزمات المدارس بفروع المعارض بأكملها.

 

ومن المقرر أن يفتتح وزير التموين والتجارة الداخلية، غدا في تمام الساعة الخامسة مساء، معرض أهلا مدارس، على أن يفتح المعرض أبوابه للجمهور بعد غد الأثنين، وحتى يوم 8 من نفس الشهر، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر.

 

10 معارض فرعية

 

من جانبه قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، إن المعرض يتضمن جميع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، وأن ما يقرب من 200 من كبرى الشركات المتخصصة في توفير مستلزمات المدارس بجانب العديد من الشركات الصغرى تشارك بالمعرض، وأيضا مشاركة بعض الشركات التي توفر السلع الأساسية الغذائية طوال أيام المعرض، وأن الدخول سيكون متاحا للجمهور مجانا.

كما سيتلقى وزير التموين تقارير يومية عن المعرض، وتوفير كل المستلزمات لمتابعة مدى توفير المستلزمات للمواطنين بأسعار مخفضة، إضافة إلى تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة حالة الأسواق واستمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأماكن التي تطرح مستلزمات المدارس، للتأكد من جودتها ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية.

 

في السياق نفسه كانت غرفة القاهرة التجارية التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، قالت،  في بيان لها أمس الأول الخميس، إنها ستفتتح 10 معارض فرعية "أهلا مدارس" في بداية سبتمبر المقبل في عدة مناطق متنوعة بالمحافظة، خاصة في المناطق الشعبية والأكثر احتياجا.

 

وقال المهندس إبراهيم العربي، رئيس الغرفة ورئيس الاتحاد العام، إنه سيتم افتتاح المعرض الرئيسي الأحد المقبل بقاعة الصندوق الاجتماعي، كما سيتم افتتاح المعارض الفرعية التي تراعي تغطية أكبر عدد من المناطق لمساندة المواطنين في ظل قرب دخول الموسم الدراسي الجديد.

 

ولفت العربي، إلى أنه تم مراعاة العنصر الجغرافي في اختيار المناطق في محافظة القاهرة ليتم تنظيم المعارض بها سواء شعبية أو غير ذلك والتركيز على المناطق الأكثر احتياجا والتي تحتاج المساندة الفعلية.

 

وعدد المعارض التي تم تجهيز بعضها يصل إلى 10 معارض متفرقة في ربوع القاهرة منها في مناطق "الساحل والمعادي وروض الفرج ومدينة نصر وحلوان والزاوية الحمراء وعين شمس" على أن تشمل هذه المعارض كافة مستلزمات المدارس بأسعار التكلفة لأنها من المنتج والمستورد مباشرة .

 

200 عارض و50% تخفضيات

 

وبحسب أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، فإنه من المقرر أن يشهد مشاركة 200 عارض لأكثر من منتج، مؤكدا أن التخفضيات ستكون على جميع المنتجات وتبدأ من 30%، فيما تصل التخفضيات إلى أكثر من 50% على بعض المنتجات.

 

وأضاف أبو جبل، في تصريحات صحفية، أن أسعار الأدوات المكتبية انخفضت هذا العام لما يزيد عن 10% سواء المنتجات محلية الصنع أو المنتجات المستوردة، مؤكدا أن المواطن سيشعر بانخفاض الأسعار وذلك بعد تراجع سعر صرف الدولار وسعر الورق.

 

أماكن المعارض الفرعية

 

ووفقا لما أعلنته الغرف التجارية، فإنه سيتم افتتاح معارض أهلا مدارس في عدد من المحافظات، كالآتي:

- القاهرة
يفتح معرض أهلا مدارس بالقاهرة أبوابه للجمهور بداية من الأحد - 2 سبتمبر وحتى يوم 8 سبتمبر، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر.

- الجيزة
تنطلق ٦ معارض أهلا مدارس بالجيزة أول سبتمبر، ويقام المعرض الرئيسي بشارع الملك فيصل على مساحة 2000 متر مربع، وستقام المعارض الأخرى بمراكز أوسيم، وكرداسة، والحوامدية.

- دمياط
انطلق معرض أهلا مدارس في دمياط، بشارع الكورنيش أمام مكتبة مصر العامة على مساحة 600 مترا.

-الإسماعيلية
يقام معرض أهلا مدارس بالإسماعيلية بمركز شباب الشيخ زايد على مساحة 600 متر مربع.

- كفر الشيخ
انطلق معرض أهلا مدارس في كفر الشيخ في معرض غرفة كفر الشيخ التجارية لمدة 20 يوما.

-القليوبية
تنطلق 3 معارض أهلا مدارس في القليوبية بمناطق بنها، والمؤسسة، والقناطر الخيرية، يوم سبتمبر المقبل.

-أسيوط
انطلقا معرضين أهلا مدارس بالغرفة التجارية لأسيوط لمستلزمات المدارس بالتعاون مع مبادرة وزارة الداخلية "كلنا واحد".

-بني سويف
انطلقت معارض أهلا مدارس في بني سويف في مدينة بني سويف ومدينة الواسطى.

-الأقصر
تنطلق 4 معارض أهلا مدارس في مدينة الأقصر، ومدينة إسنا،ومدينة أرمنت، ومركز العديسات.

- أسوان
يقام معرضين لـ أهلا مدارس في أسوان أول سبتمبر، في منطقتي أسوان وإدفو.

- الشرقية
انطلق معرض أهلا مدارس بالشرقية في مدينة الزقازيق بالتعاون بين الغرفة التجارية ومبادرة كلنا واحد لوزارة الداخلية لتوفير المستلزمات المدرسية.

-الغربية
انطلق معرض أهلا مدارس بالغربية على مساحة 900 متر مربع على أرض البوريفاج في طنطا.

 

مبادرة الداخلية "كلنا واحد"

 

وإلى جانب المعارض التي تنظمها وزارة التموين والتجارة الداخلية، فهناك مبادرة أخرى أطلقتها وزارة الداخلية، تحت عنوان "كلنا واحد"، للمشاركة في توفير الزي والمستلزمات المدرسية، بأسعار مخفضة بجميع أنحاء الجمهورية.

 

واتخذت وزارة الداخلية كافة الإجراءات لإطلاق المرحلة التاسعة من مبادرة "كلنا واحد" للمستلزمات والأدوات المدرسية، اعتبارا من يوم 27 اغسطس 2019، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

 

وعقدت الوزارة عدة لقاءات مع بعض أصحاب فروع كبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية، وممثلى فروع الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بالمحافظات، وبعض منتجي ومصنعي الزي المدرسي، وأصحاب المكتبات الكبرى، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية.

 

وتهدف مبادرة "كلنا واحد" إلى توفير المتطلبات المدرسية، من زي مدرسي وأدوات مدرسية، بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%، وعرضها من خلال منافذ ثابتة، وسيارات متحركة، ومعارض، وشوادر تصل إلى 276 منفذا ثابت ومتحرك بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

 

معارض "مستقبل وطن"

 

وفي الإطار نفسه أطلق حزب مستقبل وطن، ذو أكبر هيئة برلمانية تحت قبة البرلمان، عدد من المعارض التي توفر المستلزمات المدرسية بأسعار منخفضة تتناسب مع دخل الأسر الفقيرة والمتوسطة الدخل.

 

ويأتي المعرض في إطار توجيهات الأمانة العامة للحزب برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف بضرورة رفع الأعباء من على كاهل الأسر الفقيرة ومتوسطة الدخل والأشد فقرا، استجابة لمبادرة حياة كريمة لشعب عظيم التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتتوفر منافذ معارض حزب مستقبل وطن في محافظة القاهرة لبيع المستلزمات المدرسية في دوائر "الظاهر ومنشأة ناصر، والأزبكية".

 

وتأتي المبادرة للعام الثاني على التوالي، في إطار الخطة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن لتوفير الخدمات للمواطنين تخفيفا عن كاهلهم استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة لشعب كريم".


كما سيتم إقامة تلك المعارض الثابتة والمتنقلة في جميع مناطق ومحافظات الجمهورية، بداية من أول شهر سبتمبر وحتى بدء العام الدراسي الجديد.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان