رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

استعدادا للعام الدراسي الجديد.. تشغيل 4 قطارات جديدة

استعدادا للعام الدراسي الجديد.. تشغيل 4 قطارات جديدة

أخبار مصر

السكة الحديد تعلن تشغيل 4 قطارات جديدة

استعدادا للعام الدراسي الجديد.. تشغيل 4 قطارات جديدة

محمد متولي 31 أغسطس 2019 05:49

قررت هيئة السكة الحديد، الدفع بـ 4 قطارات جديدة، غدًا الأحد، ومد مسار قطارين آخرين على خطى "القاهرة ـ منوف ـ طنطا"، والعكس، استعدادًا للعام الدراسى  الجديد، وخدمة أهالى خط منوف، للحد من ظاهرة التكدس الموجودة. 
 

وتشمل القطارات التى سيجرى الدفع بها قطارى رقمى 564 و565 بين منوف، وطنطا، والعكس، حيث سيقوم قطار رقم 565 من منوف الساعة 8.00 صباحًا ليصل طنطا 9.10 صباحًا، ويقوم قطار رقم 564 من طنطا 21.55 ليصل منوف 23.05.

 

وسيتم الدفع بقطار رقم 563 من القاهرة 17.45 مساءً، ليصل طنطا 21.10، وقطار رقم 562 يقوم من طنطا 10.50 ليصل القاهرة 14.20، بالإضافة إلى مد مسير قطارى رقمى 561 و522 على طنطا.

 

وفي سياق آخر تواصل وزارة التربية والتعليم استعدادها لاستقبال العام الدراسى الجديد 2019/2020، الذى يبدأ 11 سبتمبر المقبل، بمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائى، بالانتهاء من أعمال الصيانة وتوفير الكتب المدرسية للطلاب مع الاستعداد لطريقة التدريس الجديدة للصفوف الأولى للتعليم.


وقال رئيس قطاع التعليم العام رضا حجازى: إن الوزارة تهدف فى نظام التعليم الجديد إلى توفير مناهج تخاطب علوم المستقبل وريادة الأعمال، مع إتاحة فرص متعددة للتعلم خلال أيام الدراسة.


وأضاف حجازى، أنه سيتم توفير أدوات تعليم تتوافق مع قدرات الطلاب؛ حيث سيكون بمقدور الطلاب تغيير عمليات تعلمهم وفقا للأدوات التى يشعرون أنها ضرورية بالنسبة لهم، أى سيتعلم الطلبة بأجهزة مختلفة، وبرامج مختلفة، وتقنيات تعتمد على رغباتهم.


وأشار إلى أن الطلاب سيتكيفون مع التعلم القائم على المشاريع، وهذا يعنى أن عليهم تعلم كيفية استخدام مهاراتهم فى فترات قصيرة وظروف متنوعة واستخدام مدخل القيم فى مراحل الطفولة المبكرة لتكوين جيل متوافق مع العادات والتقاليد التى يتميز بها المجتمع المصرى.

 

لفت إلى أن المدارس ستعمل على توفير المزيد من الفرص للطلبة لاكتساب مهارات العالم الحقيقى والتى ستؤهلهم لوظائفهم، وهذا يعنى أن المناهج ستخلق مساحة أكبر للطلبة للمشاركة فى التدريب الميدانى وقيادة المشاريع والمشاريع التعاونية.


وأكد حجازى أن المهارة الأساسية الجديدة ستصبح هى تقديم المعرفة النظرية فى أرقام، واستخدام استدلالات العقل البشرى لاستنتاج المنطق والتوجهات من هذه البيانات ودمج الهندسة مع العلوم والمجالات المستعرضة فى المناهج، مضيفا أن قياس المعرفة الحقيقية للطلبة سيكون أثناء عملية التعلم من خلال تطبيق المعرفة بدل الحفظ والاستظهار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان